اخبار السياسه اليوم.. انطلاق خط "الشروق - محطة مترو سرايا القبة" بـ4 أتوبيسات

اليوم.. انطلاق خط "الشروق - محطة مترو سرايا القبة" بـ4 أتوبيسات

تم تشغيل خط مواصلات خارجى جديد لربط مدينة الشروق بمحطة مترو "سرايا القبة" بداية من اليوم، وذلك بالتعاون مع مجلس الأمناء، للتيسير على سكان المدينة والمترددين عليها، وفقا لما أعلنه رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، المهندس عبدالرؤوف الغيطى. 

تبدأ مواعيد الأتوبيسات داخل الخط الجديد من الساعة السادسة والنصف صباحا حتى العاشرة مساءا، وذلك بتواتر 30 دقيقة بين كل أتوبيس، فى الفترة من السادسة والنصف صباحا وحتى الثامنة والنصف مساءا، وبتواتر ساعة بين كل أتوبيس وآخر باقى اليوم، وفقا لتصريحات رئيس جهاز المدينة لـ "الوطن". 

أما عن خط سير الأتوبيس داخل الخط الجديد المنطلق اليوم، يبدأ من الموقف الرئيسى للمدينة "طريق الشباب" وينتهى بـمحطة مترو "سرايا القبة"، بحسب "الغيطى".

4 أتوبيسات تم إطلاقهم فى الخط الجديد كمرحلة أولى وقريبا سيتم تدعيم الخط بعدد أكبر من الأتوبيسات، بحسب رئيس الجهاز. 

وأوضح رئيس جهاز "الشروق"، أن الخط يعتبر المسار الثالث ضمن خطوط المنظومة الخارجية، حيث تضمن الخط الأول "الشروق – العباسية"، والثاني "الشروق - الألف مسكن"، والثالث "الشروق – محطة مترو سرايا القبة"، بجانب خطوط نقل داخلى تغطى أنحاء المدينة.

أتوبيسات المنظومة تمتاز بوجود تجهيزات تشمل تكييف هواء، وأجهزة دفع إلكترونية، كما يتم تقديم خصومات للراكب في حالة استخدامها بدلاً من الدفع النقدى، كما تم إضافة أجهزة تتبع ذكية تُمكن من متابعة المنظومة على خرائط جوجل بالتعاون مع مجلس الأمناء، وتوفير مساحات إعلانية بالأتوبيسات تساهم في زيادة الدعم المالى اللازم للحفاظ على المستوى المتميز للمنظومة، وذلك بحسب "الغيطى".

وأشار رئيس الجهاز، إلى أن ذلك يأتى في ضوء الإنتهاء من تعديل تراخيص سيارات منظومة النقل الداخلى للعمل خارجياً، والتى منحت المدينة المرتبة الأولى بين المدن الجديدة من حيث امتلاك شبكة مواصلات خارجية تربط مدينة الشروق بالمواقف الرئيسية بالقاهرة والمدن المجاورة، بالإضافة إلى كونها إستجابة لرغبة سكان مدينة "الشروق". 

"سيتم إطلاق خطوط مواصلات جديدة بمناطق عدة داخل المدينة قريبا".. هكذا أنهى رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق حديثه. 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه رئيس إيران يرفض قانون تعزيز تخصيب اليورانيوم وتعليق التفتيش الدولي
التالى اخبار السياسه عاجل.. الصحة: 370 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و14 حالة وفاة