اخبار السياسه كفر الشيخ تتلقى 88 ألف طلب تصالح بجملة متحصلات 418 مليون جنيه

كفر الشيخ تتلقى 88 ألف طلب تصالح بجملة متحصلات 418 مليون جنيه

أكد محافظ كفر الشيخ، اللواء جمال نور الدين، أن عدد طلبات التصالح على مخالفات البناء، التي تلقتها المحافظة، حتى اليوم، بلغت88 ألفا و203 طلبات، بقيمة متحصلات 418 مليونا و986 ألف جنيه، مشيرًا إلى أن المبلغ المحصل سيعود على المواطنين في صورة خدمات متعددة، وتوصيل مرافق للمباني المخالفة أو للأحياء والقرى بالمحافظة، مشيداً بإقبال الأهالي على التصالح.

وأكد "نور الدين" أن المحافظة تقدم كافة التسهيلات لراغبي التصالح، خاصةً بعد تخفيض سعر المتر بالقرى والمدن بنسبة تراوحت ما بين 35 و50%، ما زاد الاقبال على المراكز التكنولوجية الـ9 بالمدن، بالإضافة إلى إطلاق البوابة الالكترونية "محليات"، واستقبال راغبي تقديم طلبات التصالح في 88 مدرسة بالقرى، و13 مركزاً للمعلومات بالوحدات المحلية.

وأضاف أنه تم التوسع في مراكز تلقي الطلبات ليتسنى للمواطنين تقديم طلبات التصالح دون التعرض للزحام بالمراكز التكنولوجية، حفاظاً على صحة المواطنين، مشيراً إلى العمل على توفير خدمة سداد قيمة جديدة التصالح، بنسبة 25%، من خلال كارت الفيزا.

وشهدت المراكز التكنولوجية بمدن ومراكز المحافظة، وموقع "محليات" إقبالاً كبيراً من المواطنين، لتقديم طلبات التصالح، وتسديد نسبة 25% رسوم جدية التصالح، في ظل التيسيرات التي قدمتها المحافظة للراغبين في التصالح على مخالفات البناء.

وأكد المحافظ انتظام العمل في جميع المراكز التكنولوجية طوال أيام الأسبوع، والعمل حتى الساعة السادسة مساءً، وفقًا لأحكام القانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية، والقانون رقم 1 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية، لتقديم كافة التسهيلات للمواطنين المتقدمين للتصالح على تلك المخالفات، قبل انتهاء المدة المحددة.

ووجَّه "نور الدين" رؤساء المراكز والمدن إلى ضرورة استكمال العمل بجدية، والتعاون والتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة، في ملف التصالح على مخالفات البناء، مشيرا إلى الإقبال الكبير بعد تخفيض رسوم التصالح، ووعي أهالي كفر الشيخ بتصحيح أوضاعهم في مخالفات البناء وفقاً للقانون، لضمان عدم تعرضهم لإزالة المخالفات، لافتاً إلى تسليم المتقدمين شهادة لتقديمها للجهات المختصة، بعد دفع المبالغ المالية الخاصة بجدية التصالح، لحين انتهاء التقييم والبت في الطلب من قبل اللجنة المختصة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات