اخبار السياسه وفاة كاهنين بكورونا.. والبابا لـ"الأقباط": "علشان خاطر المسيح انتبهوا"

وفاة كاهنين بكورونا.. والبابا لـ"الأقباط": "علشان خاطر المسيح انتبهوا"

أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وفاة اثنين من الكهنة، الأيام الماضية بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، دون الكشف عن هويتهما، وحذر البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، الأقباط من خطورة الفيروس.

نصائح البابا للوقاية من كورونا: لبس الكمامة وغسل اليدين

وقدم البابا تواضروس الثاني عددًا من النصائح للوقاية من عدوى فيروس كورونا المستجد، عقب انتهاء عظته في اجتماعه الأسبوعي، الذي انعقد بكنيسة السيدة العذراء والقديس الأنبا بيشوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وألقى خلاله عظة بعنوان: "ثقافة التضرع".

وقال البابا: "في وقت الشتاء تزيد أدوار البرد والإنفلونزا، من فضلكم انتبهوا جدا مع دخول الشتاء، مع الحرص البالغ ولبس الكمامة وغسل اليدين باستمرار واستخدام المطهرات والتباعد".

وأضاف البابا تواضروس: "لا تستهينوا بهذه الأشياء، الأسبوع الماضي توفي اثنين من الآباء الكهنة، لم يستطع الطب أن ينقذهم وكان بهذا السبب، فأرجوكم وعلشان خاطر المسيح انتبهوا جيدا جدا، ليس من الحكمة أن البلد تغلق لأن الناس يجب أن تعيش، فالبديل الوحيد ألا نستهين".

وشدد: "في كل مكان الكمامة باستمرار، واستعمال الصابون والمطهرات باستمرار والبعد، ومع أبسط أعراض ارتاح في البيت حتى لا تكون سبب في مرض الآخرين، هذه الأشياء الصغيرة يا أحبائي مهمة جدا، وأرجوكم توعوا الآخرين".

واستبقت الكنائس المصرية "الأرثوذكسية والإنجيلية" قبل دخول مصر المرحلة الثانية لوباء كورونا المستجد، الذي اتسعت رقعة تفشيه في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا قبل دخول الشتاء، وأعلنت اتخاذ إجراءات احترازية لمواجهة تفشي الوباء.

وأعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اتخاذ 5 إجراءات احترازية جديدة لمواجهة فيروس كورونا، في إطار متابعة الوضع الصحي، وحفاظا على الأقباط من خطر انتقال العدوى، وتقرر العمل بها اعتبارا من 1 نوفمبر المقبل، في كافة إيبارشيات الكرازة المرقسية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه خبير تكنولوجي: 8 ساعات في اليوم هي المدة الآمنة لاستخدام الأبناء للإنترنت
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات