اخبار السياسه إصابة سائحة بـ"كورونا" في الأقصر لأول مرة منذ مارس الماضي

إصابة سائحة بـ"كورونا" في الأقصر لأول مرة منذ مارس الماضي

لأول مرة منذ أواخر مارس الماضي، سجلت مستشفى العديسات المخصص للعزل الصحي لمصابي فيروس كورونا بالأقصر، أول إصابة بالفيروس لسائحة هولندية الجنسية.

وقال مصدر بمديرية الصحة في الأقصر، إن السائحة تدعى "م. ا" 59 عامًا، هولندية الجنسية، أثبتت التحاليل المعملية إصابتها بفيروس كورونا، وجرى حجزها بمستشفى العديسات المخصص لعزل الحالات الإيجابية بفيروس كورونا، بمركز الطود جنوب المحافظة.

وأوضح المصدر أن السائحة دخلت المستشفى، أمس الأحد، وحالتها مستقرة، مشيرًا إلى نقلها لمستشفى العديسات، بعد ظهور أعراض مشابهة لأعراض فيروس كورونا عليها، وتم سحب "مسحة" من الحلق، وتبين من النتائج إيجابية إصابتها بفيروس كورونا، لافتًا إلى تحسن حالتها الصحية.

وأشار المصدر إلى أنه يجري حاليًا تتبع المخالطين لها وسحب مسحات للتأكد من  إصابتهم بالفيروس من عدمه، لتجنب عدم انتشار العدوى بين المخالطين والمواطنين.

 

يشار إلى أن مستشفى العديسات، هو المستشفى الوحيد المخصص لعزل حالات كورونا منذ إبريل الماضي، ويستقبل المستشفى مصابي كورونا من محافظات وأسوان والأقصر والبحر الأحمر.

وكانت مديرية الصحة بمحافظة الأقصر، ناشدت المواطنين والهيئات والمؤسسات العامة والخاصة الالتزام بتطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية فى مختلف المواقع والأماكن العامة ووسائل النقل الجماعي والحرص علي التباعد الاجتماعى، حتى لا يتعرض المخالف لتطبيق الغرامة المقررة حال وجود المخالفة، وذلك حرصاً على الصحة العامة لجميع الموطنين.

وفى السياق نفسه، أعلنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الأقصر، عن تخصيص رقم "01060067061" لتلقي استغاثات حالات اشتباه فيروس كورونا المستجد مع إمكانية ارسال صورة من الأشعة المقطعية ونتائج تحليل صورة الدم الكاملة على تطبيق "واتساب" لنفس الرقم وذلك لعرضها على المختصين وتوجيه الحالة فوراً لعمل اللازم، كما اجتمعت غرفتا الطوارئ والأزمات، وطوارئ واستغاثات كورونا بمديرية الصحة، لوضع كافة الاستعدادات الاستباقية والخطة الوقائية من فيروس كورونا المستجد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه خالد منتصر يستنكر دفاع "الأطباء" عن طبيب الشرقية: الأنثى مدانة علطول
التالى اخبار السياسه الطقس اليوم الأحد 1-11-2020 في مصر والدول العربية