اخبار السياسه "بي بي" تبدأ إنتاج الغاز من حقل القطامية في

"بي بي" تبدأ إنتاج الغاز من حقل القطامية في

أعلنت بي بي البريطانية بدأ إنتاج الغاز الطبيعي من حقل غاز القطامية بمنطقة امتياز شمال البحري.

وكشفت الشركة في بيان لها، أنه تم تطوير الحقل من خلال الشركة الفرعونية للبترول التي يضم هيكل ملكيتها شركتي بي بي وإيجاس، وقالت إنه من المتوقع أن يصل إنتاج الحقل إلى 50 مليون قدم مكعبة من الغاز يوميا.

ويقع الحقل الذي تم الإعلان عن اكتشافه في عام 2017 على بعد حوالي 45 كيلومتراً غرب منصة حابي ، وهو حقل مرتبط بمشروع تطوير حقلي "تورت وحابي" عبر خط أنابيب بطول 50 كيلومتر، وفقا لما ذكره البيان.

وتمتلك بي بي 100% من امتياز شمال في شرق دلتا النيل، حيث يتم توجيه إنتاج الغاز المنتج منه إلى الشبكة القومية للغاز.

وقال كريم علاء الرئيس الإقليمي لشركة بي بي بشمال أفريقيا "نحن فخورون بوضع هذا المشروع على الإنتاج بأمان خلال فترة عصيبة للغاية.

ويواصل قريقنا العمل لمساعدة مصر على الاستفادة من إمكاناتها من موارد الطاقة لديها".

من ناحية أخرى قال الدكتور جمال القليوبي أستاذ هندسة البترول والطاقة بالجامعة الأميركية، إن قيام شركة "دانة غاز" الإماراتية ببيع جزء من أصولها في مصر يأتي ضمن مراجعة سنوية للشركة وأصولها.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "الوطن" أن الشركات تبيع مناطق أمتيازها الأقل إنتاجا لضخ الأموال في مناطق أخري أكثر جاذبية لها وأكثر أنتاجيه.

وأشار إلى أن بيع "دانة غاز" لبعض مناطق امتيازها لا يعني أن هناك مشكلة بقطاع البترول، ولكن يعني أن هناك أهداف خاصة بالشركة، لافتا إلي أن شركة "شل" قامت بعرض عدد من مناطق أمتيازها نظرا لدخولها في مناطق أخري في البحر الأحمر وهو ما يمثل لها المنطقة الأفضل وفق خطتها.

وكانت شركة "دانة غاز" الإماراتية أعلنت أمس الأول بيعها لأصولها البرية المنتجة للنفط والغاز في مصر إلي شركة “آي بي آر الوسطاني للبترول المحدودة” الأمريكية، التابعة لمجموعة “آي بي آر للطاقة”.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه حالة واحدة في التقديم الإلكتروني للوحدات السكنية تمنع قبول الطلب
التالى اخبار السياسه محطات في حياة نعمت شفيق.. تُعرف في بريطانيا باسم "مينوش"