اخبار السياسه وزيرة التضامن: مبادرة "حياة كريمة" تتحرك وفق الأرقام والإحصائيات

وزيرة التضامن: مبادرة "حياة كريمة" تتحرك وفق الأرقام والإحصائيات

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن مبادرة "حياة كريمة" تتحرك وفق الأرقام والإحصائيات ونظريات علمية، والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء يصدر خريطة الفقر في مصر، كما أن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تصدر مؤشرات الفقر في المحافظات وتصنيفها بالمراكز، ومن خلالها يتم معرفة الأكثر أولوية والأكثر فقرا والأقل.   

وأضافت "القباج"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الآن"، المذاع على شاشة قناة "extra news"، أنه يجرى نشر مجموعة من الباحثين لمعرفة الفجوات التنموية الموجودة، لإعداد ملف للقرية، بمشاركة المجتمع المحلي، ثم يعملوا في هذا الإطار حيث يتم توزيع الأدوار بين الوزارة والمجتمع المحلي، "لو الأسرة معندهاش موارد ممكن شبابها يساهم في بعض الأنشطة".

وأشارت إلى أنه يجرى توصيل وصلات للمياه والصرف ورفع كفاءة المنازل والاهتمام بالقوافل الطبية، بهدف إقامة تنمية مستدامة، لافتة إلى أن المبادرة تشمل الكفور والنجوع والمناطق العشوائية بالتعاون مع وزارة الإسكان وشركات الشرب والصرف الصحي والتي تشارك في شبكات البناء والتراخيص.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه ‎سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك اليوم الخميس 2-5-2024
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات