اخبار السياسه زيادة أعداد الكشافين 20% لمواجهة سرقات التيار بالعداد مسبوق الدفع

زيادة أعداد الكشافين 20% لمواجهة سرقات التيار بالعداد مسبوق الدفع

كشف مصدر مسؤول بشركة "شعاع" المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء، عن أنه جرى زيادة عدد الكشافين بنسبة 20% للمرور ومراجعة العدادات مسبقة الدفع بشكل شهري، مثلما يتم مع العدادات العادية لمواجهة حالات سرقة التيار، إضافة إلى كشف حالات سرقة العدادات نفسها مع التأكد من عمليات شحن كروت العدادات.

بدء العمل في باقي شركات التوزيع أول نوفمبر المقبل

قال المصدر لـ"الوطن"، إن الشركة بدأت العمل في 3 شركات توزيع هي "القناة ومصر العليا ومصر الوسطي" منذ 90 يوما، لافتا إلى أنه سيبدأ العمل في شركة توزيع الإسكندرية في الدورة الحالية التي ستنطلق يوم 25 من الشهر الجاري على أن يتم العمل في باقي الشركات بداية اول شهر نوفمبر المقبل.

إطلاق خدمة "القارئ الذكي"

وأطلقت شركة "شعاع للخدمات العامة" تطبيقا ذكيا جديدا يتيح للمواطن تسجيل قراءة عداد الكهرباء، لتجنب أخطاء القراءات الخاطئة، وإصدار الاستهلاك الحقيقي والقضاء على شكاوى الفواتير.

تسجيل القراءة من خلال التقاط صورة العداد

وأوضحت الشركة، أن البرنامج موجود على موقع جوجل بلاي باسم "shooaa"، لافتا إلى أن تسجيل القراءة عليه من خلال التقاط صورة لعداد الكهرباء بالكاميرا الموجود بالهاتف المحمول، مؤكدة أن هذا البرنامج يحافظ على حقوق المشتركين وفي الوقت نفسه يحافظ على حقوق شركات التوزيع.

مواجهة القراءات الخاطئة

وبدأت شركة "شعاع للخدمات العامة" عملها في شهر ديسمبر من عام 2017 على مستوى شركات توزيع الكهرباء، طبقا للتعاقد مع القابضة لكهرباء مصر لمواجهة القراءات الخاطئة للعدادات.

وكان 2000 موظف بشركة "شعاع للخدمات العامة" المكلفة بقراءة 7 ملايين و490 ألف عداد كهربائي بدأوا عملهم بصحبة مسؤولي وكشافي شركات التوزيع، لأخذ قراءة العدادات على الطبيعة في عدد من المناطق التجارية كمرحلة أولى في "شبرا" بشركة شمال لتوزيع الكهرباء، ومنطقة "الجنوب" بشركة جنوب ، ومنطقة "الساحل" بشركة الإسكندرية، وشمال الشرقية بشركة القناة، وكفر الشيخ بشركة شمال الدلتا، ومنطقة بشركة جنوب الدلتا، ووسط بشركة ، وشمال أسيوط بشركة مصر الوسطى، وقنا بشركة مصر العليا.

وبدأ العمل الفعلي رسمياً لموظفي "شعاع" لقراءة عدادات المشتركين بشكل منفرد بدءاً من أول شهر يناير عام 2018، وأن كل موظف مكلف من قبَل الشركة بقراءة ما يقرب من 4000 عداد شهرياً.

وتولت الشركة قراءة العدادات في المرحلة الثانية في سبتمبر 2018 بمناطق الحلمية بشركة شمال لتوزيع الكهرباء، ومنطقتي الهرم والدقي بشركة جنوب ، ومنطقة غرب الإسكندرية بشركة الإسكندرية، ومنطقة جنوب الشرقية بشركة القناة، ومنطقة جنوب الدقهلية بشركة شمال الدلتا، ومنطقتي شرق وغرب محافظة الغربية بشركة جنوب الدلتا، ومنطقة شمال بشركة ، ومنطقة جنوب المنيا بشركة مصر الوسطى، ومحافظة أسوان بشركة مصر العليا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه الصين: لا وفيات أو إصابات محلية بكورونا.. وتسجيل 15 إصابة وافدة
التالى اخبار السياسه وزير التعليم: مناهج الابتدائي بلا امتحانات.. مش عاوزين نرعب الطفل