اخبار السياسه فرنسا: تدهور الوضع الصحي في البلاد.. وإدراج 4 مدن ضمن "الأشد خطورة"

فرنسا: تدهور الوضع الصحي في البلاد.. وإدراج 4 مدن ضمن "الأشد خطورة"

أعلن وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران، اليوم الخميس، عن تدهور الوضع الصحي في البلاد، مشيرا إلى إدراج أربع مدن ضمن المناطق "الأشد خطورة" بسبب انتشار فيروس كورونا، وفقا لما نشرته وكالة "سبوتنيك"، في نبأ عاجل.

أعلنت السلطات الصحية الفرنسية اليوم الخميس عن تسجيل 18129 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بعد تسجيلها أمس الأربعاء 18746 إصابة.

ويرتفع بذلك إجمالي الإصابات في البلاد إلى 671938، والوفيات إلى 32445 حالة.

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس الأربعاء، إن سلطات بلاده ستفرض قيودا جديدة لاحتواء تفشي فيروس كورونا، بعدما سجلت زيادة قياسية في عدد الإصابات بالوباء.

وأضاف في مقابلة أذاعتها قنوات التليفزيون الرئيسية: "في الأماكن التي ينتشر فيها المرض بسرعة شديدة ستكون هناك قيود جديدة".

ولوَّح ماكرون بفرض قيود جديدة لاحتواء الجائحة تضاف إلى إجراءات تطبقها الحكومة، بالفعل مثل إجبار الحانات على الإغلاق في العاشرة مساء بالمدن الكبرى بما في ذلك العاصمة باريس.

وبعد مرسيليا (جنوب) وغوادلوب (الأنتيل) قبل عشرة أيام، دخلت قيود جديدة حيّز التنفيذ الثلاثاء في باريس والدوائر البلدية الثلاث المحيطة بها، في حين من المقرّر أن يبحث وزير الصحة أوليفييه فيران الأوضاع الخميس الساعة 16,00 ت غ، مع احتمال وضع مدن جديدة في حالة "تأهّب قصوى".

وقال ماكرون في مقابلة متلفزة إنّ "المناطق التي تشهد وتيرة تفش سريعة، خصوصا حيث يكثر التفشي بين المسنين الذين هم الأكثر ضعفا، وحيث يتزايد عدد شاغلي أسرة اقسام الطوارئ، يجب الذهاب باتّجاه فرض مزيد من القيود، على غرار ما شهدناه في بوش دو رون وفي باريس وضواحيها".

لكنّ ماكرون استبعد فرض حظر تجول جديد وقال "هذه ليست الاستراتيجية التي قرّرنا اعتمادها، (لقد قرّرنا) تمكين مواطنينا: لسنا في زمن عادي، ولن نكون كذلك على مدى أشهر مقبلة".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه تفاصيل صادمة بشأن «عصابة التيكتوكرز» في لبنان.. موديل شهيرة استدرجت الأطفال
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات