اخبار السياسه السعودية تعلن أسماء الدول الممنوع دخول مواطنيها إليها بسبب كورونا

السعودية تعلن أسماء الدول الممنوع دخول مواطنيها إليها بسبب كورونا

رغم إعلان  المملكة العربية السعودية، إعادة تشغيل الرحلات الدولية من وإلى المملكة، إلا أن الهيئة العامة للطيران المدنى السعودي، أصدرت تعليمات وضوابط إلى جميع شركات الطيران العاملة بالمطارات السعودية، بتعليق السفر إلى الدول التى تفشى فيها فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأوضحت الهيئة، أنه سيتم تعليق السفر إلى الدول الآتية: "الهند - البرازيل - الارجنتين"، كما يمنع قدوم أى شخص تواجد بتلك الدول خلال الـ 14 يوما السابقة لقدومه إلى المملكة على أن يستثنى من ذلك الدعوات الرسمية الحكومية .

وكانت المملكة العربية السعودية قد سمحت بعودة رحلات العمرة بداية من يوم 4 أكتوبر المقبل بالنسبة للسعوديين والمقيمين، حيث تم تقسيم الموسم لـ 3 مراحل:

المرحلة الأولى:

‏يتم السماح بأداء العمرة للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة، بداية من يوم الأحد 17 صفر 1442هـ الموافق 4 أكتوبر المقبل، وذلك بنسبة 30% (6 آلاف معتمر/اليوم) من الطاقة الاستيعابية التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للمسجد الحرام.

‏المرحلة الثانية:‏

السماح بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة، بداية من يوم الأحد 1 ربيع الأول 1442هـ، وذلك بنسبة 75% (15 ألف معتمر/اليوم، 40 ألف مصلٍ/اليوم) .

‏المرحلة الثالثة:

السماح بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة ومن خارجها، بداية من يوم الأحد 15 ربيع الأول 1442 هـ، حتى الإعلان الرسمي عن انتهاء جائحة كورونا أو تلاشي الخطر، وذلك بنسبة 100%.

وأوضحت وزارة الحج والعمرة السعودية، أن تنظيم دخول المعتمرين والمصلين والزوار سيكون عبر تطبيق "اعتمرنا "، وأضافت الوزارة أن التطبيق سيكون متاحاً لاستخدامه عبر الأجهزة الذكية بتاريخ 10 صفر 1442هـ الموافق 27 سبتمبر 2020م - قبل موعد بداية المرحلة الأولى بسبعة أيام – وذلك لمستخدمي أنظمة تشغيل الـ ) ios , Android) مشيرة إلى أن تسجيل البيانات المدخلة من قبل قاصدي الحرمين الشريفين سيكون مرتبطا بتطبيق "توكلنا" بشكل مباشر، وستتضمن تلك الخطوة عددا من الإجراءات من بينها تقديم ما يضمن خلو المعتمر أو الزائر من فيروس "COVID-19"، كما أن التطبيق يتضمن إتاحة اختيار الوقت المناسب لضيف الرحمن بحسب المواعيد المتوفرة، واختياره الخدمات المصاحبة التي يرغب بأن تقدم له مثل اختيار وسيلة المواصلات ونقاط التجمع ومراكز الخدمات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه وزير التعليم: مناهج الابتدائي بلا امتحانات.. مش عاوزين نرعب الطفل