اخبار السياسه أمطار ورياح وجو شديد الحرارة.. حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة

اخبار السياسه أمطار ورياح وجو شديد الحرارة.. حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة
اخبار السياسه أمطار ورياح وجو شديد الحرارة.. حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة

أمطار ورياح وجو شديد الحرارة.. حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة

نشاط للرياح وأمطار وسيول وحر شديد رغم انخفاض درجات الحرارة أبرز معالم طقس شهر سبتمبر المضطرب، بسبب اقتراب موعد انتهاء فصل الصيف وبداية فصل الخريف، لذا يتابع الكثير من القراء حالة الطقس.

ونشرت الهيئة العامة للأرصاد تقرير حالة الطقس على كافة أنحاء الجمهورية، خلال الأيام الـ6 القادمة، والتي تستعرضها جريدة "الوطن" في السطور التالية..

8b1f886f78.jpg

يومي الأربعاء والخميس "9 و10 سبتمبر"

يتوقع خبراء الأرصاد أن يسود غدًا الأربعاء وبعد غد الخميس طقس مائل للحرارة نهارا لطيف ليلا، ورغم انخفاض درجات الحرارة نسبيًا إلا أن ارتفاع نسبة الرطوبة في الجو تتسبب زيادة الشعور بالحرارة، وتتكون في الساعات الأولي من الصباح الشبورة المائية وتكون الرياح معتدلة على القاهرة الكبري ووجه بحري.

ويصبح الطقس معتدل نهارا لطيف ليلا، مع ظهور الشبورة، وتنشط الرياح أحيانا على السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الغربية ووسط سيناء.

ويكون الطقس شديد الحرارة معتدل ليلا، وتتساقط أمطار متوسطة على مناطق متفرقة تكون رعدية أحيانا والرياح نشطة تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية، على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، جنوب الصعيد.

أما شمال الصعيد فيكون الطقس حار نهار لطيف ليلا، والرياح نشطة، وفرصة سقوط الأمطار أقل.

12535097651598441300.jpg

يوم الجمعة 11 سبتمبر

ترتفع درجات الحرارة قليلا يوم الجمعة القادمة، وفقًا لتوقعات الأرصاد، فيكون الطقس حار رطب نهارا لطيف ليلا على القاهرة والوجه البحري، وتتكون بالقرب من المسطحات المائية والمناطق الزراعية الشبورة المائية في الصباح، وتزيد الرطوبة من الشعور بالحرارة.

ويكون الطقس معتدل نهارا لطيف ليلا، مع زيادة احتمال تساقط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة، على السواحل الشمالية الغربية، ويسود جو مائل للحرارة نهارا لطيف ليلا على السواحل الشمالية الشرقية، وعلى جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر يسود طقس شديد الحراراة معتدل ليلا، وتتساقط أمطار متوسطة على مناطق متفرقة.

أما على شمال وجنوب الصعيد يكون الطقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا، وأمطار متوسطة على مناطق متفرقة والرياح معتدلة.

2236221271598635545.jpg

يوم السبت والأحد والثلاثاء "12 و 13 و 14 سبتمبر"

أما أيام السبت والأحد والثلاثاء القادمين فيسودهم نفس حالة الطقس، إذ يكون مائل للحرارة رطب نهارا لطيف ليلا  وارتفع نسبة الرطوبة يتسبب في زيادة الشعور بالحرارة، وتتكون الشبورة المائية، وتكون الرياح معتدلة، على القاهرة والوجه البحري.

بينما على السواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربية يسود طقس معتدل نهارا لطيف ليلا وشبورة مائية في الصبح، ويصبح الجو شديد الحرارة نهارا لطيف ليلا على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، وتكون الرياح معتدلة إلى نشطة.

ويتميز يومي الأحد والاثنين فقط بنشاط الرياح الأمر الذي يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية في البحر الأحمر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى