اخبار السياسه استشاري أمراض باطنة: الإعلان عن لقاح رسمي لمواجهة كورونا قريبا

استشاري أمراض باطنة: الإعلان عن لقاح رسمي لمواجهة كورونا قريبا

قال الدكتور مصطفى المحمدي، استشاري الأمراض الباطنة والخبير في الأمصال واللقاحات، إنه يجب الاطمئنان بحذر من انخفاض أعداد الإصابة فيروس كورونا في مصر لحين الوصول للرقم "صفر"، "لو مفيش تسجيل حالات جديدة معناه إن المرض تم السيطرة عليه بشكل كبير وأن الفيروس مش بينتقل من شخص لآخر".

وأضاف "المحمدي" خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الورد"، المذاع على شاشة قناة "ten"، أن وزيرة الصحة سعت بكل قوة في حصول مصر على لقاحات من الدول التي تعلن قرب توصلها لاكتشاف لقاح ضد الفيروس، إذ نجحت مصر في بدء إنتاج الدواء الأمريكي عبر شركات مصرية، إضافة إلى سعي الوزارة من خلال بعض الشركات الصينية لتكون مصر واحدة من الدول المشاركة في التجارب الإكلينيكية لهذا اللقاح وبالتالي إنتاجه.

وأوضح أن هناك توقعات بظهور لقاح ضد الفيروس خلال سبتمبر أو أكتوبر المقبلين، "أنا كنت من الناس اللي بتقول مش قبل 2022 ولكن مع الكلام اللي بيتقال دلوقتي والتصريحات المسؤولة من جهات رسمية ولها شأن زي جامعة أكسفورد أو الصين أو روسيا"، مؤكدا أن الماراثون على أشده للوصول للقاح ضد فيروس كورونا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «أبو الهول» شاهد على زواج أثرياء العالم.. 4 حفلات أسطورية في حضن الأهرامات
التالى اخبار السياسه «السماء بقى لونها أحمر».. مشاهد مرعبة من عاصفة ترابية تضرب أسوان