أخبار عاجلة

رياضة عربية السبت تقرير.. موسم "كورونا" الأفضل في مسيرة ليفاندوفسكي

تقرير.. موسم "كورونا" الأفضل في مسيرة ليفاندوفسكي

السبت 06 يونيو 2020 08:16 مساءً كتب: أحمد فاروق

السبت 6 يونيو 2020 06:01 م

لم يؤثر توقف منافسات كرة القدم على مسيرة روبرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق بايرن ميونخ الرائعة في الموسم الحالي، حيث واصلت ماكينة الأهداف البولندية عملها بنفس الكفاءة عقب استئناف منافسات المسابقة المحلية.

وسجل ليفاندوفسكي خمسة أهداف في خمس مباريات خاضها بدوري الدرجة الأولى الألماني، منذ استئناف المنافسات منتصف شهر مايو الماضي، ليؤكد أريحيته في صدارة جدول ترتيب هدافي المسابقة، برصيد 30 هدفًا.

وعزز هداف بوندسليجا تقدم فريقه أمام باير ليفركوزن، في الجولة الثلاثين عمر المسابقة، حيث سجل الهدف الرابع، في المواجهة التي انتهت بغوز الفريق البافاري بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وبدوره عزز بايرن ميونخ صدارته في جدول الترتيب، بعدما رفع رصيده إلى 70 نقطة، ليقترب بشدة من حسم تتويجه رسميًا باللقب الثامن على التوالي، والثلاثين في تاريخه.

وافتتح المهاجم البولندي الموسم الحالي بمسيرة خيالية، حيث سجل 16 هدفًا خلال الجولات الإحدى عشرة الأولى، والتي هز الشباك خلالها جميعًا، ليصبح أول لاعب في تاريخ دوري الدرجة الأولى الألماني يحقق ذلك الإنجاز.

ورغم الأضرار الجسيمة التي لحقت بعالم كرة القدم، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، إلا أن توقف النشاط الكروي كان "ضارة نافعة" لنجم بايرن ميونخ، بعدما تعافى من إصابة لحقت به نهاية شهر فبراير الماضي، وحرمته من مواجهتين في بوندسليجا قبل التوقف.

عادل ليفاندوفسكي أفضل أرقامه في دوري الدرجة الأولى الألماني، حيث سجل 30 هدفًا بقميص بايرن ميونخ في موسمي 2015/2016 و2016/2017، إلا أنه يمتلك فرصة مواتية للغاية لتجاوز حاجز الثلاثين هدفًا، حيث تتبقى أربع جولات من عمر بوندسليجا في الموسم الحالي.

وفي مختلف البطولات، حقق ليفاندوفسكي أفضل أرقامه طوال مسيرته، حيث سجل 44 هدفًا حتى الآن، ويمتلك فرصة مميزة لزيادة رصيده إلى رقم تاريخي من الأهداف، بعدما تأهل بايرن ميونخ إلى الدور نصف النهائي في كأس ألمانيا، واقترب بشدة من التأهل إلى الدور ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا.

واكتسح بايرن ميونخ نظيره تشيلسي الإنجليزي بثلاثية نظيفة، وسط جماهيره في العاصمة الإنجليزية لندن، في ذهاب دور الستة عشر، قبل تأجيل مواجهة الإياب بسبب انتشار فيروس كورونا في شهر مارس الماضي.

وشهد موسم 2016/2017 الرقم الهجومي الأفضل في مشوار ليفاندوفسكي، حيث سجل 43 هدفًا في مختلف المسابقات، قبل تجاوز ذلك الرقم في الموسم الحالي.

وفرض ليفاندوفسكي نفسه كأحد أفضل المهاجمين في تاريخ كرة القدم، حيث سجل 401 هدف خلال مسيرته الاحترافية حتى الآن، بينهم 235 هدفًا بقميص بايرن ميونخ، الذي انتقل إلى صفوفه من بوروسيا دورتموند عام 2014.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الإجراءات المنتظرة من مجلس الأمن لسد النهضة.. أستاذ قانون دولي يوضح