أخبار عاجلة
مصرف لبنان: سنوفر 90% من حاجة المصانع للدولار -

اخبار السياسه "الأعلى للإعلام" يرصد 14 ملاحظة على مسلسل "ونسني".. منها 12 لفظ مبتذل

اخبار السياسه "الأعلى للإعلام" يرصد 14 ملاحظة على مسلسل "ونسني".. منها 12 لفظ مبتذل
اخبار السياسه "الأعلى للإعلام" يرصد 14 ملاحظة على مسلسل "ونسني".. منها 12 لفظ مبتذل

"الأعلى للإعلام" يرصد 14 ملاحظة على مسلسل "ونسني".. منها 12 لفظ مبتذل

رصدت اللجان الفنية بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، المكلفة برصد الأعمال المعروضة في شهر رمضان، 14 ملاحظة على مسلسل "ونسني"، وذلك في الأسبوع الثاني، 12 منها تضمنت ألفاظا سوقية ومتدنية ومبتذلة ثم مشهد تدخين وآخر إيحاءات جنسية.

كما رصد التقرير، الذي حصلت عليه "الوطن"، نماذج للألفاظ السوقية التي تضمنت حوار بين سارة وبتول تقول لها إن حبيبها "زبالة ووضيع"، كم تم رصد حوار بين أيمن وفرح يقول لها داخل الشركة " وبنقول أوسكار دي فاجرة"، والمعلم شكل يقول "عيل هفأ ملهوش أي لزمة".

ورصد التقرير الإحصائي للجنة الشاشات فى رمضان 366 ملاحظة على 25 مسلسلًا، عُرضت خلال أول أسبوعين من شهر رمضان، بواقع 219 ملاحظة فى الأسبوع الأول، و147 ملاحظة فى الأسبوع الثاني، تشمل 4 مخالفات.

وأشار التقرير، إلى انخفاض معيار الألفاظ السوقية من 90 ملاحظة فى الأسبوع الأول إلى 76 ملاحظة فى الأسبوع الثاني، والتدخين من 57 ملاحظة فى الأسبوع الأول إلى 28 فى الأسبوع الثاني.

ووفقًا لما ورد بالتقرير من رصد للأعمال المعروضة في الأسبوع الثاني لشهر رمضان، تبين وجود 147 ملاحظة لـ25 مسلسلًا، وشملت الملاحظات ألفاظًا متدنية ومشاهد عنف غير مبرر، ومشاهد للتدخين وشرب خمر وإيحاءات جنسية، ومشاهد تتضمن إهانة للمرأة والتحريض على استخدام العنف ضدها.

وبحسب التقرير، احتلت الألفاظ السوقية والمتدنية والمبتذلة أكبر عدد من معايير المخالفات بوقع 76 ملاحظة، تليها مشاهد التدخين بواقع 28 ملاحظة، ثم مشاهد شرب الخمر 15 ملاحظة، وتساوت مشاهد العنف مع مشاهد بـ8 ملاحظات لكل منهما، وجاءت مخالفات كود الطفل بـ5 مشاهد، وتشويه صورة المرأة 3 مشاهد، ومشهد للتهكم والسخرية.

وأوضح التقرير، أن المسلسلات خلت فى الأسبوع الثاني من أية مشاهد تخالف معايير تمجيد الجريمة، ومراعاة الهوية المصرية والعربية، والحض على الكراهية، والسب والقذف.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه "صحة الشرقية" تكثف حملات التطهير اليومي لمواجهة كورونا
التالى اخبار السياسه الصحة: شفاء 50% من حالات كورونا التي تعالجت في الفنادق والمدن الجامعية