أخبار عاجلة
الفايف جي والجدلية المستمرة! -
آثار كورونا النفسية ومطلب الحلول -

اخبار السياسه ديلي ميل: فيسبوك يغلق عشرات الحسابات القطرية لتشويهها مانشستر سيتي

ديلي ميل: فيسبوك يغلق عشرات الحسابات القطرية لتشويهها مانشستر سيتي

أزالت شركة فيسبوك عشرات الحسابات والصفحات والمجموعات المدعومة من قطر لما تمثله من انتهاك لسياستها ضد "التدخل الأجنبي أو الحكومي''، حسبما أفادت جريدة ديلي ميل البريطانية. 

وحسب التقرير، فإنه في تطور مثير يبدو أنه يسلط الضوء على المدى الذي قد يذهب إليه البعض لتشويه سمعة منافسيهم، تم توجيه المستخدمين إلى قصص غير حقيقية تضمنت افتراءات ضد ملاك نادي مانشستر سيتي. أضاف التقرير "يمتلك الشيخ منصور، عضو العائلة المالكة في أبو ظبي ونائب رئيس الوزراء في الدولة، نادي مانشستر سيتي". "وبينما كانت الحسابات المحذوفة تدار من الهند، فقد حرصت هذه الحسابات على نشر قصص تمدح الأحداث في قطر".

وأشارت الجريدة البريطانية إلى أنه في إطار توتر العلاقات بين قطر والإمارات العربية المتحدة، تورط المشاركون في ما يبدو أنه عملية نشر أخبار مزيفة ومنسقة تنال من سجل حقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية والدول العربية الأخرى التي على خلاف مع قطر.

وتم الإبلاغ عن تفاصيل هذه الحملة في "تقرير السلوك غير الصحيح المنسق" على فيسبوك الذي تنشره شركة التواصل الاجتماعي بشكل شهري. غالبا ما ينظر إلى الهند، نظرا لامتلاكها قطاع عريض من السكان المهرة في مجال تكنولوجيا المعلومات، على أنها محور مركزي للعمليات الإخبارية المزيفة.

في تقرير مواز سابق، قامت شركة جرافيكا لوسائل التواصل الاجتماعي، التي عملت مع فيسبوك، بنشر تقرير مفصل تضمن نشاط "برامج الروبوت" المؤيدة لقطر التي تقوم بمحاولات التأثير على الأجندة السياسية العالمية والانتخابات.

بحثت جرافيكا في سلسلة من القصص المعادية لنادي مانشستر سيتي على موقع ويب تمت إزالته الآن باسم ميرور هيرالد، وفي عدد من منشورات وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تم اتهام مالكي سيتي بـ "غسيل الرياضة" - أي امتلاك فريق أو استضافة حدث لتنظيف سمعتهم.اتهمت إحدى هذه المقالات الإمارات العربية المتحدة بإنفاق مبالغ كبيرة على مانشستر سيتي لإخفاء انتهاكاتها لحقوق الإنسان و مشاركتها في الحروب اليمن وليبيا. كما أشاد الموقع نفسه بأمير قطر أثناء انتقاده ولي العهد السعودي.

 

تقرير إيطالي: بدعم من المال القطري تسعى جماعة الإخوان إلى توريط تونس في ليبيا

 

أفاد الموقع الإيطالي specialelibia أو "خاص ليبيا" المتخصص في شؤون القضية الليبية، أن جماعة الإخوان المسلمين تجر تونس إلى حالة الفوضى في ليبيا.

أفاد التقرير أن الهلال الأحمر الليبي تلقى أمس عشرات الجثث من عناصر ميليشيات طرابلس والإرهابيين الذين لقوا مصرعهم خلال المشاركة في عملية فاشلة أخرى بقيادة حكومة الوفاق الوطني المدعومة من تركيا من أجل استرداد قاعدة الوطية الجوية غرب البلاد. كشفت هذه الحادثة عن تورط عدد من التونسيين في ليبيا حيث كان هناك مقاتلين تونسيين ضمن القتلى الذين سقطوا في صفوف الإرهابيين، حسبما أفادت جريدة "تونسي نوميريك" المحلية. 

كما أشار التقرير الإيطالي إلى أن سفينة تجارية قد وصلت في السابق إلى طرابلس من صفاقس يوم الأحد لتفريغ 134 حاوية من المعدات العسكرية والطبية من تركيا تحت مراقبة دقيقة من قبل ميليشيات حكومة الوفاق. ويقال إن السفينة كانت تحمل بالفعل أسلحة ومعدات، على الرغم من عدم وجود أدلة حتى الآن.

وصلت الشحنة إلى طرابلس، بعد يومين من افتتاح خط بحري جديد بين صفاقس وطرابلس. وبحسب مصادر عسكرية في صفاقس، عرض حزب النهضة الإسلامي في تونس على أردوغان ضمان الالتفاف على قرار الأمم المتحدة بحظر الأسلحة في ليبيا، عن طريق استخدام الأراضي التونسية، في ضوء مهمة إيريني، المهمة الأوروبية الجديدة التي أطلقها الاتحاد الأوروبي لمراقبة تنفيذ حظر الأسلحة على ليبيا. 

أكد التقرير إن جماعة الإخوان المسلمين في تونس متورطة بشكل خطير في الصراع الليبي. في ظل صمت وسائل الإعلام التونسية، التي تخشى القمع من قبل الإخوان المسلمين الذين يسيطرون على البرلمان ومعظم المؤسسات، فإن الناشطة الوحيدة التي أبلغت عن هذا التدخل هي المحامية وفاء الشاذلي. 

حسب التقرير، خلال الفترة الماضية، قدمت تركيا وقطر تبرعات كبيرة ومشتبه بها لتونس لمحاربة جائحة فيروس كورونا. هبطت طائرة مع 10 أطنان من المعدات الطبية والوقائية، بما في ذلك الملابس والقفازات والأقنعة، يوم الأحد في مطار في تونس، على الرغم من وجود عدد منخفض نسبيا من الإصابات في تونس.

وانتهى التقرير بالإشارة إلى أن مؤسسة قطر الخيرية، وهي منظمة خيرية مرتبطة بجماعة الإخوان المسلمين والنظام القطري، والتي يقع مقرها الرئيسي في محافظة أريانة، بالقرب من العاصمة التونسية، تساهم بشكل كبير في تنمية بعض المناطق الريفية النائية في تونس. في الشتاء الماضي، قامت مؤسسة قطر الخيرية بتوزيع مساعدات تصل قيمتها إلى 300 ألف دولار على العائلات التونسية ذات الدخل المنخفض. "من الواضح أن هذا الكرم هو مظلة للتأثير على السياسات التونسية في ليبيا وتوسيع نفوذ الإخوان المسلمين في المنطقة، مع عواقب وخيمة على العلاقات المستقبلية بين ليبيا وتونس".

 

بسبب كشفها لدور قطر وتركيا في دعم الإرهاب.. تلقي السياسية التونسية عبير موسى تهديدات بالقتل 

قالت وحدة التحقيق في الجرائم الإرهابية في تونس، إن رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسى تتعرض لتهديدات بالقتل، حسبما أفاد موقع رياليتيه أو "الوقائع". 

وفي فيديو نشر مساء يوم الجمعة الموافق 8 مايو 2020، على الصفحة الرسمية للحزب الدستوري الحر، أكدت عبير موسي أنها تلقت استدعاء من قبل الوحدة حيث فوجئت بوجود ''ترسانة'' من التهديدات باغتيالها وتهديدات أخرى تدعو إلى ضرورة اختفائها من المشهد. 

ألمحت عبير موسى في الفيديو، دون تأكيد مباشر، إلى أن حزب النهضة، فرع جماعة الإخوان المسلمين في تونس والمدعوم من قطر، يقف وراء هذه التهديدات حيث يسعى إلى القضاء على الصوت الوطني للمعارضة. 

جدير بالذكر أن عبير موسى كشف مؤخرا عن معارضتها الشديدة لاتفاقية بين التونسية وصندوق قطر للتنمية حول فتح مكتب له بتونس، واتفاقية أخرى على التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمار بين الجمهورية التونسية وجمهورية تركيا. وشككت عبير موسي في أهداف هاتين الاتفاقيتين ووصفت هذه الاتفاقيات بأنها "اتفاقيات مشبوهة" وتعمل على الزج بـ تونس في لعبة المحاور والاصطفاف وراء الحلف الإخواني.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة عربية السبت تهديد أحمد أحمد واتهامات متبادلة.. ماذا حدث في أزمة الترجي والوداد أمام الكاس؟
التالى اخبار السياسه الصحة: شفاء 50% من حالات كورونا التي تعالجت في الفنادق والمدن الجامعية