أخبار عاجلة
العدل السعودية تطلق خدمة "التقاضي عن بعد" -

اخبار السياسه الأطباء تنعى شهيدها الثامن بكورونا

الأطباء تنعى شهيدها الثامن بكورونا

نعى الدكتور إبراهيم الزيات عضو مجلس نقابة الأطباء، الشهيد الثامن من الأطباء بسبب فيروس كورونا، الدكتور محمود محمود الهنداوي، أستاذ جراحات المخ والاعصاب بطب الأزهر بنات مدير مستشفى الزهراء الجامعي سابقا. 

وكانت النقابة العامة للأطباء، أعلنت أنّه نظرا للجائحة التي تمر بها البلاد جراء انتشار فيروس كورونا المستجد، ولما يواجهه الأطباء وباقي أعضاء المهن الطبية في مكافحة كورونا، فقد قرر اتحاد المهن الطبية، ونقابة الأطباء، دعم أسر حالات الوفاة بـ100 ألف جنيه والمصاب بـ20 ألف جنيه.

كما قرر مجلس نقابة الأطباء واتحاد نقابات المهن الطبية: صرف 20 ألف جنيه من اتحاد نقابات المهن الطبية لكل عضو (بشري – أسنان – صيدلي – بيطري) يصاب بكورونا، شريطة أن يكون ممارسا للمهنة داخل الجمهورية، ويجري حجزه بأحد مستشفيات العزل، وصرف 50 ألف جنيه من اتحاد نقابات المهن الطبية لكل عضو (بشري – أسنان – صيدلي – بيطري)، يستشهد بسبب الكورونا شريطة أن يكون ممارسا للمهنة داخل الجمهوري.

وأشارت نقابة الأطباء، إلى أنّه سيجرى صرف 50 ألف جنيه من نقابة الأطباء لكل طبيب بشري يستشهد بسبب فيرروس كورونا، شريطة أن يكون ممارسا للمهنة داخل الجمهورية، وأكدت نقابة الأطباء أنّ هذا هو مجرد دعم نقابي معنوي وأنّه لا شيء يعوض المصابين أو أسر الشهداء.

وجددت النقابة مطالبتها لمجلس الوزراء، بإضافة أعضاء الفريق الطبي المصابين أو الشهداء إلى صندوق تكريم المصابين والشهداء والصادر بالقانون رقم 16 لسنة 2018.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه 3 نقاط تشابه بين مسلسلي "بـ100 وش" وla casa de papel
التالى اخبار السياسه الصحة: شفاء 50% من حالات كورونا التي تعالجت في الفنادق والمدن الجامعية