أخبار عاجلة

اخبار السياسه التخطيط: مؤسسات دولية توقعت أن تكون مصر الدولة الوحيدة التي تحقق نموا

التخطيط: مؤسسات دولية توقعت أن تكون مصر الدولة الوحيدة التي تحقق نموا

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إنّ المؤسسات الدولية توقعت أن تكون مصر الدولة الوحيدة في العالم التي تحقق معدل نمو بالموجب، وذلك في ظل أزمة كورونا التي كانت لها آثار سلبية على الاقتصاد العالمي.

وأضاف السعيد، خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب لمناقشة ملامح خطة العام المالي 2020 2021 اليوم، أنّ توقعات النمو للاقتصاد المصري تتراوح بين  نمو يبلغ 2% لـ4%، والحكومة وصول النمو لنحو 4%، حال انتهاء أزمة كورونا في يوليو.

وأوضح الوزيرة أنّ الربع الأخير من العام المالي الحالي من أبريل حتى يونيو 2020، سيكون الأكثر تراجعا نظرا لتبعيات أزمة كورونا على مستوى العالم.

ولفتت السعيد، إلى أنّ تأثير أزمة كورونا كان أكبر بكثير من تأثير كساد 2008، موضحة أنّ مصر كانت تسير بخطى ثابتة في برنامج الإصلاح الاقتصادي، إذ بلغت توقعات معدل النمو الوصول إلى 5.8%، وانخفاض معدل البطالة إلى 8% ، كما تراجع عجز الميزان التجاري 26%، وحققت السياحة نحو 11 مليار دولار حتى مارس 2020. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الإفراج عن زوج شقيقة محمد رمضان بعد دفع غرامة 4 آلاف جنيه