أخبار عاجلة

اخبار السياسه طارق شوقي: لو أرادت الدولة تأجيل امتحانات الثانوية بسبب كورونا سنوافق

طارق شوقي: لو أرادت الدولة تأجيل امتحانات الثانوية بسبب كورونا سنوافق

استنكر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مطالبات بعض الطلاب بإلغاء امتحانات الثانوية العامة المؤهلة للجامعات واعتماد امتحان قدرات للكليات بدلا منها، مؤكدًا أن هذا الأمر مُخالف للقانون ولا يجوز، كما أن هذا الأمر لن يُبنى عليه تقييم عادل في تكافؤ الفرص الذي يفرق بين الطالب المجتهد والغير مجتهد.

وأضاف "شوقي"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحكاية"، الذي يُعرض على شاشة "mbc مصر"، مع الإعلامي عمرو أديب، أن قرار إجراء امتحانات الثانوية العامة حتى الآن سيكون في موعدها 7 يونيو ما لم يجد أي جديد، وإذا أرادت الدولة تأجيل هذه الامتحانات فترة من الزمن سيتم تأجيله، ولكن ما لا يمكن قبوله هو إلغاء الامتحانات واستبدال شيء آخر بها.

وأكد وزير التربية والتعليم، أنه لا توجد وسيلة أخرى يتم تقييم بها الطلاب لتأهيلهم للجامعات، فلا توجد أعمال سنة أو تقدير تراكمي للسنوات الثلاثة، لأن القانون الحالي المنظم للثانوية العامة ليس به ذلك، وإنما ينص القانون على إجراء الامتحانات "لو خالفنا القانون ده كأننا بنعطي وزارة التعليم العالي قائمة بالأفراد دون أي درجة، كأنها ليستة فقط".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الإفراج عن زوج شقيقة محمد رمضان بعد دفع غرامة 4 آلاف جنيه