أخبار عاجلة

اخبار السياسه برلماني: قرض صندوق النقد الدولي لمواجهة آثار كورونا الاقتصادية

برلماني: قرض صندوق النقد الدولي لمواجهة آثار كورونا الاقتصادية

قال النائب عمرو الجوهري، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن طلب من صندوق النقد الدولي للحصول علي دعم  مالي، في غاية الأهمية وخطوة جيدة لمواجهة التأثيرات السلبية لفيروس كورونا.

وأضاف الجوهري، إن عجلة الإنتاج يجب أن تستمر في العمل ولكن بعد أخذ كل الاحتياطات اللازمة لمنع انتشار الفيروس نتيجة ذلك، وبالتالي فعودة العمل مرهون بمدي قدرة علي تطبيق إجراءات احترازية مشددة للحفاظ على صحة المواطنين.

ونوه الجوهري، بأن فيروس كورونا بالطبع أثر بشكل كبير علي مستهدفات الموازنة، وبالتالي فالحكومة تحاول التحرك بشكل سريع للحفاظ على إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تمت خلال السنوات الماضية.

يذكر أن الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قال إن بدأت نقاشات مع صندوق النقد الدولي وبعض المؤسسات الدولية حول برنامج جديد هدفه الاستمرار في تقديم الدعم في تحقيق باقي برامج الإصلاحات الاقتصادية.

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي مع طارق عامر محافظ البنك المركزي: "في بداية هذا العام تقدمنا بمناقشات لصندوق النقد الدولي، على طلب أن يكون هناك برنامج جديد، وقبل ظهور كورونا، كان البرنامج منصبًا على الدعم الفني، ولم يكن هناك رؤية بشأن الاحتياج لدعم مالي نظرًا لأن أوضاع مصر كانت جيدة والاقتصاد المصري ما زال قادرًا على استيعاب تداعيات الفيروس".

وتابع: "نظرا لطبيعة الظروف الاستثنئاية التي يمر بها العالم والتأثر الشديد في كل الاقتصاديات في الدول الغنية قبل الدول النامية، دفعنا هذا الأمر للحفاظ على المكتسبات التي حقنناها على الأرض، ولا أحد يستطيع أن يجزم متى تنتهي تداعيات هذه الأزمة، وعملنا على وضع بعض الخطوات الاحترازية لاستمرار الأزمة بتداعياتها الكبيرة، مثل قطاعي السياحة والطيران، وهو ما دعانا إلى تطوير النقاش مع صندوق النقد الدولي، أن يشمل مقترح برنامج التعاون الجديد جانبًا ماليًا مع الدعم الفني".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الإفراج عن زوج شقيقة محمد رمضان بعد دفع غرامة 4 آلاف جنيه