اخبار السياسه الإمام الأكبر يوجه بيت الزكاة بدعم وزارة الصحة بأجهزة تنفس صناعي

الإمام الأكبر يوجه بيت الزكاة بدعم وزارة الصحة بأجهزة تنفس صناعي

كشف اللواء محمد عمرو لطفي أمين عام بيت الزكاة، كواليس توجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ اأزهر لدعم وزارة الصحة بأجهزة تنفس صناعي لمواجهة وباء كورونا.

وقال لطفي، في تصريحات خاصة لـ"الوطن"، إن الأمام الأكبر وجه بالمراجعة مع وزارة الصحة للمساهمة في إصلاح أجهزة التنفس الصناعي التي تحتاج للإصلاح أو شراء أجهزة جديدة. وأوضح أنه تم تكليف الإدارة العلاجية ببيت الزكاة بالمراجعة مع وزارة الصحة في هذا الشأن.

وفي ما يتعلق بالعمالة اليومية، كشف أمين عام بيت الزكاة أنه يتم حصر المتقدمين لدعم العمالة اليومية، حيث تقدم أكثر من 100 ألف طلب، ويتم مراجعتهم لأن هناك أفراد تقدموا بأكثر من طلب، مشير إلى أن الصرف سيتم لعائل كل أسرة ولن يصرف أكثر من مرة لعائلة واحدة، مشيرا إلى أنه بعد انتهاء المراجعة وتنقيح الكشوفات، سيتم التنسق مع وزارتي القوى العاملة والتضامن حتى لا تحدث ازواجية في الصرف وحتى يتم دعم أكبر عدد من العمالة اليومية المتضررة من كورونا.

 يذكر أن بيت الزكاة والصدقات المصري تحت إشراف الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، أعلن عن  دعم العمالة اليومية من المستحقين للدعم نتيجة التضرر من الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا بقيمة 500 جنيه لكل عائل متضرر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى