أخبار عاجلة

اخبار السياسه القوى العاملة: صرف الأجر التأميني للعمال بالكامل لبعض منشآت السياحة

القوى العاملة: صرف الأجر التأميني للعمال بالكامل لبعض منشآت السياحة

قال الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن العمالة في بعض القطاعات تعرضت للأضرار، مثل السياحة، بسبب ظروف أزمة انتشار فيروس كورونا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذي يقدمه الإعلامي خالد أبو بكر على شاشة "on e"، أنه سيجري توفير أجور العمالة من خلال صندوق المخاطر: "نعمل على الحفاظ على العمالة، والرئيس وجه بتحمل بعض الأجور عن أصحاب المنشآت حتى لا يجري تسريح أي فرد من العمالة، وذلك من خلال صندوق الطوارئ".

وتابع، أنه ما بين عامي 2011 و2015 تضرر قطاع السياحة وجرى استخدام صندوق الطوارئ، لافتًا إلى أنه تم الاتفاق على أن بعض المنشآت سيحصلون على الأجر التأميني للعمال بالكامل بعد التنسيق مع اتحاد الغرف السياحية.

وأشار، إلى أن الشركات السياحية سترسل أسماء العاملين فيها إلى اتحاد الغرف السياحية، الذي سيرسلها بدوره إلى صندوق المخاطر.

وشدد، على أن الوزارة تعمل على الوصول إلى اتفاق ودي، بين أصحاب الأعمال والعمالة، بشأن الرواتب: "نحن حريصون على الطرفين ونحاول إحداث نوع من أنواع التوافق بين الطرفين، حتى تعمل المصانع والشركات والمؤسسات بكامل قوتها بعد انتهاء الأزمة".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الصحة: شفاء 50% من حالات كورونا التي تعالجت في الفنادق والمدن الجامعية