أخبار عاجلة

اخبار السياسه بسبب كورونا.. أطباء الشرقية يدشنون مبادرة لعلاج الحالات الطارئة مجانا

بسبب كورونا.. أطباء الشرقية يدشنون مبادرة لعلاج الحالات الطارئة مجانا

دشن عدد من أطباء الشرقية "جروب" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بعنوان "استشير وانت في بيتك"، لتقديم الخدمة العلاجية والطبية للمرضى من أهالي المحافظة في الحالات الطارئة،  دون الحاجة إلى الخروج من منازلهم، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأوضح الأطباء أن "الجروب" طبي خدمي لخدمة أهالي محافظة الشرقية، وقائم عليه مجموعة من الأطباء في جميع التخصصات للإجابة عن استفسارات وأسئلة المرضى الطارئة مجانًا، للحد من النزول في الشارع في ظل الظروف الحالية.

وأشار الأطباء إلى تقسيم التخصصات إلى الباطنة العامة، والجراحة العامة، والقلب والأوعية الدموية، والروماتيزم، والرمد وجراحة العيون، والنساء والتوليد، وجراحة العظام، وأمراض المخ والأعصاب، والأطفال، والأسنان، والسموم، والأنف والأذن والحنجرة، وجراحة المخ والأعصاب، والجلدية، والصدر، والطب النفسي، والتغذية العلاجية، والتخاطب.

وفي السياق ذاته، تفاعل عدد من الأطباء والصيادلة بمركز الحسينية وصان الحجر مع مبادرة "سباق الخير" والتي أطلقها أحد شباب مركز الحسينية، لتخفيض أسعار الكشف في العيادات الخاصة، تزامنًا مع انتشار فيروس كورونا القاتل.

وقال طاهر نوفل لـ"الوطن"، إنه أطلق مبادرة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، دعا خلالها الأطباء والصيادلة وأصحاب المعامل إلى تخفيض رسوم الكشف والتحاليل وأسعار الأدوية، تضامنًا مع الأهالي البسطاء الذين قد يتعرضون لأي أزمة مالية تصاحب انتشار فيروس كورونا القاتل، خاصة في ظل التزام المواطنين بالبقاء في منازلهم، واضطرار عمال اليومية لأخذ إجازات بدون أجر في ظل تراجع مستوى العمل.

وأضاف أن المبادرة لقيت استحسان العديد من الأطباء الذين قرروا المشاركة في فعالياتها، موضحًا أن نسب التخفيض تراوحت بين 20% و25% و30%.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الصحة: شفاء 50% من حالات كورونا التي تعالجت في الفنادق والمدن الجامعية