أخبار عاجلة

اخبار السياسه تهوية وأدوية وتغذية.. نصائح وزيرة الصحة للأكثر عرضة للإصابة بكورونا

تهوية وأدوية وتغذية.. نصائح وزيرة الصحة للأكثر عرضة للإصابة بكورونا

عقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، وأسامة هيكل وزير الإعلام، منذ قليل، مؤتمرا صحفيا للحديث عن آخر التطورات المتعلقة بفيروس كورونا، وإجراءات الدولة للحيلولة دون انتشاره.

وأكدت الدكتورة هالة زايد، أنَّ مصر تهدف إلى تقليل نسبة الإصابات اليومية، بحيث لا تحدث جميعها في وقت زمني قليل؛ على غرار ما حدث في الدول التي تفشى فيها المرض، مضيفة: "نعمل على تقليل النسبة حتى نتيح للمستشفيات استيعاب الحالات، وذلك بزيادة قدرتها الاستيعابية".

كما لفتت إلى أن الوفيات تصيب فئات معينة ممن لديهم عوامل خطورة، وهم كبار السن، وأصحاب الأوروام ونقص المناعة والأمراض المزمنة، والنساء الحوامل، موضحة أن أصحاب المناعة القوية في الغالب لا تظهر عليهم أعراض إصابة لكورونا أو تكون أعراض بسيطة.

ووجهت نصائح لأصحاب عوامل الخطورة، منها: "تقليل الزيارات المنزلية لهم، والاهتمام بتهوية منازلهم، والعناية بالأدوية التي أوصى بها الأطباء، مع التغذية السليمة".

كما دعت الشعب المصري للحفاظ عليهم والتكاتف خلال الفترة الحالية، لتجنب تطبيق السياريو الثالث للحكومة من أجل الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة عربية الأربعاء أول لاعب سعودي.. هاشم الهاشم يُصاب بفيروس كورونا
التالى اخبار السياسه أسامة هيكل: فوجئنا بالزحام في مؤتمر الصحة.. ووزعنا كمامات على الحاضرين