اخبار السياسه طبيب بالصحة العالمية: اكتشاف إصابات جديدة من المخالطين في مصر مؤشر جيد

طبيب بالصحة العالمية: اكتشاف إصابات جديدة من المخالطين في مصر مؤشر جيد

قال الدكتور علاء حشيش، مسؤول الأمراض المعدية بمنظمة الصحة العالمية، إن تزايد اكتشاف أعداد المخالطين بالفيروس في مصر مؤشر جيد، مردفا: "ده معناه أن فريق الترصد في وزارة الصحة بيحاول يوصل لكل المخالطين لكل الحالات المصابة عشان يعمل لهم زي كردون تقصي ويتم نقلهم لمستشفى العزل".

وأضاف خلال اتصال هاتفي ببرنامج "مساء DMC"، المذاع على شاشة قناة "DMC"، والذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان، أن الإجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية لمواجهة فيروس كورونا مبشرة، خاصة مع قرارات تأجيل الدراسة لفترة، وتقليل أعداد القوى العاملة خاصة كبار السن والسيدات الحوامل، مشيرا إلى أن مثل هذه الإجراءات من شأنها تقليل احتكاك المواطنين.

وأشاد مسؤول الأمراض المعدية بمنظمة الصحة العالمية بإجراءات التقصي والعزل والاختبار للأشخاص المخالطين والمشتبه بهم لسرعة عزلهم وتلقي العلاج لعدم زيادة نشر الفيروس بشكل أكبر في المجتمع.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 30 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ليرتفع عدد المصابين إلى 196 حالة، إضافة إلى تسجيل حالتي وفاة جديدتين.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الحالات الجديدة التي ثبتت إيجابيتها لفيروس كورونا المستجد اليوم جميعها من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وجاء ذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأشار "مجاهد" إلى تسجيل حالتي وفاة جديدتين واحدة لإيطالية الجنسية تبلغ من العمر 78 عامًا وتوفيت بمستشفى العزل، والأخرى لمصري يبلغ من العمر 70 عامًا من محافظة القاهرة، وتوفي بمستشفى العزل، وجار اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية تجاه أسرته، والمخالطين له.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي