أخبار عاجلة
السياحة المصرية.. تنهض من كبوة لتصطدم بأخرى -

اخبار السياسه عبدالعال: المباني المخالفة بتتبني في 24 ساعة إزاي؟.. والإسكان: بالفساد

عبدالعال: المباني المخالفة بتتبني في 24 ساعة إزاي؟.. والإسكان: بالفساد

وجّه الدكتور علي عبدالعال رئيس ، تساؤلا للدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، بشأن سرعة بناء الوحدات السكنية المخالفة، قائلا: "ازاي المبنى المخالف بيتني في 24 ساعة".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، المخصصة لمناقشة تعديلات قانون البناء، الذي انتهت لجنة الإسكان من مناقشته، وعقّب الوزير على سؤال رئيس البرلمان، قائلا: "بيتبني بالفساد".

وتابع الجزار، أنّ أسرع معدل بناء في مصر يتم في العاصمة الإدارية، من خلال شركة عالمية عملاقة في مجال العقارات، إذ يجري إنشاء سقف خرساني كل 5 أيام.

وكرر رئيس المجلس سؤاله مرة أخرى: "كيف يتم بناء المخالفات في يوم واحد؟"، فعقب الوزير: "بوجود جاهل أو فاسد".

وأكد الدكتور علي عبدالعال، أنّ النظام الحالي لا يُسأل عن المخالفات الموجودة والفساد، خاصة أنّ الأنظمة السابقة كانت تسمح بالمخالفات وتتستر على الفساد أثناء انتخابات المحليات والبرلمان والشورى، وكان يتم تقنين المخالفات في العصور السابقة.

عبدالعال: السابقة سمحت بالتعدي على نهر النيل

وأشار عبدالعال إلى أنّ الفساد موجود منذ النظام السابق، والبعض خرج الآن يريد أن يزين العصر السابق وهذا كلام غير صحيح، فهو عصر اتسم بالفساد، ولسنا مسؤولين عن المخالفات، فاليوم يتم إزالة أي مخالفة.

وتساءل: "من تعدى على نهر النيل؟، السابقة هي من تركتهم، ورغم ذلك البعض يريد أن يزين للعصر السابق على أنّه الأفضل، لكن أذكر أنّه قيل في هذا المجلس خلال ذلك العصر، أنّ الفساد وصل للركب في المحليات".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه علماء "أكسفورد" يخططون لمكافحة انتشار كورونا باستخدام "البلوتوث"