أخبار عاجلة

اخبار السياسه ارتفاع عدد الإصابات بـ"كورونا المستجد" إلى 7313 في كوريا الجنوبية

ارتفاع عدد الإصابات بـ"كورونا المستجد" إلى 7313 في كوريا الجنوبية

سجلت كوريا الجنوبية 179 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في البلاد  ليرتفع عدد الإصابات إلى 7313، وفقا لما ذكرته قناة "سكاي نيوز عربية" الإخباريية، صباح اليوم.

وكان مسؤولون في الكورية الجنوبية، قالوا في وقت سابق، اليوم، إن سول تراجع خطة إرسال طائرة هذا الأسبوع؛ لإجلاء رعاياها من إيران التي تعاني من تفشى فيروس كورونا المستجد  "كوفيد-19".

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن مسؤول في وزارة الخارجية قوله "السفارة الكورية في إيران ستجري استبيانا على الكوريين هناك؛ لمعرفة سواء ما كانوا راغبين في العودة للديار على متن طائرة إجلاء أم لا"، مضيفة إن وزارة الخارجية تتشاور مع الإيرانية؛ لمساعدة المواطنين على العودة لكوريا خلال هذا الأسبوع، متوقعا أن يستقل 100 من 220 مواطنا كوريا في إيران هذه الطائرة، وفقا لما ذكرته وكالة انباء"الشرق الاوسط".

وتبحث "سول"، لإرسال طائرة من بلد ثالث بدلا من إرسال طائرة كورية؛ نظرا للعقوبات الدولية المفروضة على إيران، وبلغ عدد الإصابات في إيران 5 آلاف و823حالة، في حين وصل عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس 145 حالة ما يثير مخاوف حول درجة أمان الكوريين المقيمين في البلد الذي يعاني من نقص الدواء والمعدات الطبية.

وستُجرى اختبارات كورونا على القادمين من إيران، ويطبق الحجر الصحي لمدة 14 يوما على من تظهر عليهم أعراض الإصابة بالفيروس.  

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه صور.. مواطنون على الكورنيش وفي البحر بالإسكندرية رغم تحذيرات كورونا
التالى اخبار السياسه علماء "أكسفورد" يخططون لمكافحة انتشار كورونا باستخدام "البلوتوث"