اخبار السياسه بالفيديو.. وزير الطيران يتفقد مطار الأقصر الدولي لمتابعة تطبيق خطة مواجهة كورونا

اخبار السياسه بالفيديو.. وزير الطيران يتفقد مطار الأقصر الدولي لمتابعة تطبيق خطة مواجهة كورونا
اخبار السياسه بالفيديو.. وزير الطيران يتفقد مطار الأقصر الدولي لمتابعة تطبيق خطة مواجهة كورونا

بالفيديو.. وزير الطيران يتفقد مطار الأقصر الدولي لمتابعة تطبيق خطة مواجهة كورونا

فى ظل تضافر الجهود بين كافة الجهات بالدولة المصرية للتصدى لفيروس كورونا المستجد، وفي إطار الجولات التفقدية التى يقوم بها الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى للمطارات المصرية، للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية بكل دقة لمواجهة فيروس كورونا، أجرى مساء اليوم جوله تفقدية بمطار الأقصر الدولى، وكان فى استقباله الطيار حسين سالم مدير المطار.

بدأت الجولة بتفقد صالتى السفر والوصول الدولية والداخلية وكاونترات الجوازات والترمك ومركز العمليات، لمتابعة سير العمل واطلع على الأنظمة والإجراءات الأمنية داخل وخارج المطار. كما تفقد الوزير الحجر الصحى، حيث استعرض الدكتور أيمن إمام مدير الحجر الصحى بالمطار إجراءات الفحص الطبى التى تطبق وفقا لخطة التأمين الوقائية الاحترازية التي وضعتها الحكومة المصرية، لمنع تسلل فيروس كورونا المستجد إلى البلاد، وقد حضر سيادته إجراءات فعليه للفحص الطبى التى يجريها فريق الحجر الصحى على الركاب الوافدين فور وصول إحدى الرحلات الدولية القادمة إلى المطار.

4fd999fb0a.jpg

193793301583524159.jpg

وخلال الزيارة شدد وزير الطيران المدني على العاملين بالمطار بالالتزام بتشديد الإجراءات الاحترازية وتطبيق أعلى درجات الوقاية فى التعامل مع الركاب، وتطهير وتعقيم جميع الطائرات ومختلف وسائل النقل التى تعمل بالمطار والتخلص الآمن من النفايات، والمتابعة الدقيقة لكافة الإجراءات من إدارة السلامة والصحة المهنية بالمطار من أجل تطبيق أعلى معايير السلامة الصحية، وفقا للتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة ومعايير منظمة الصحة العالمية، إضافة إلى توزيع منشورات إرشادية على جميع العاملين الخاصة بهذا الفيروس وكيفية التعامل معه وضرورة إجراء الفحص الطبى على جميع المتعاملين والمتخالطين بشكل مباشر مع الطائرات القادمة والركاب على متن الرحلات الجوية.

4413830941583524157.jpg

1196832481583524147.jpg

كما أكد "منار" على ضرورة تعاون جميع الجهات العاملة بمطار الأقصر والتنسيق مع إدارة الحجر الصحي بالمطار من خلال تطبيق كافة التدابير الإحترازية اللازمة مع جميع الركاب القادمين من البلاد التي انتشر بها الفيروس.

وأضاف أن جميع المطارات المصرية تواصل رفع درجات الاستعداد القصوى لمواجهة الفيروس بتشديد الإجراءات الوقائية وتكثيف وتدقيق إجراءات الفحص الطبى بالتعاون مع الفرق الطبية التابعة لوزارة الصحة والسكان، وأن غرفة إدارة الأزمات بالوزارة تتابع الموقف بصورة مستمرة بالتنسيق الدائم مع الجهات المعنية بالمطارات، مشيدا بالدور الكبير الذى تبذله جميع أجهزة الدولة فى التصدى لفيروس كورونا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى