أخبار عاجلة

اخبار السياسه واتبدلت الأحوال.. ثلوج وأمطار رعدية وطقس سيئ تضرب المحافظات بشكل مفاجئ

اخبار السياسه واتبدلت الأحوال.. ثلوج وأمطار رعدية وطقس سيئ تضرب المحافظات بشكل مفاجئ
اخبار السياسه واتبدلت الأحوال.. ثلوج وأمطار رعدية وطقس سيئ تضرب المحافظات بشكل مفاجئ

واتبدلت الأحوال.. ثلوج وأمطار رعدية وطقس سيئ تضرب المحافظات بشكل مفاجئ

فجأة وبدون سابق إنذار، شهدت بعض المحافظات تحولًا في حالة الطقس، حيث سقطت أمطار رعدية وثلوج بعد أن كان الجو دافئًا ومعتدلًا معظم أوقات اليوم، حيث شهدت درجات الحرارة أمس الخميس ارتفاعًا ملحوظًا، إلا أن الأمر تغير تمامًا مع الدقائق الأخيرة من اليوم.

وشهدت مدينة الإسكندرية هطول ثلوج بشكل مفاجئ، على جميع أنحاء المحافظة، وذلك دون توقعات هيئة الجوية.

هطول ثلوج في الإسكندرية بشكل مفاجئ وإعلان حالة الطوارئ

01ddb24cce.jpg

ورفعت شركة الصرف الصحي في الإسكندرية، حالة الطوارئ، والاستعداد القصوى وذلك لاستقبال الأمطار المفاجئة، والثلوج التي هطلت بشكل مفاجئ، وعلى مناطق وسط المدينة.

كما دفعت شركة الصرف الصحي، بعدد من سيارات الشفط لسحب المياه المتراكمة في الشوارع، ومنع أى غرق للمدينة، وانتشرت السيارات في البؤر الساخنة، التى تشهد أى تجمعات للمياه.

كما شهدت المدن الساحلية بمحافظة ، أمطارا رعدية غزيرة مفاجأة مصحوبة برياح وموجة برد شديدة على جميع المناطق، خلال الساعات الأخيرة من يوم الخميس، وتأثرت حركة الصيد والملاحة ببوغازي والمعدية وبحيرة إدكو، وتوقفت حركة البيع والشراء في العديد من الأسواق التجارية نتيجة سقوط الأمطار.

أمطار رعدية غزيرة مفاجأة على المدن الساحلية بالبحيرة

14362063471583443408.jpg

وتعرضت مدن "إدكو، ، كفر الدوار" إلى سقوط أمطار ثلجية فى بعض المناطق، فيما شهدت باقى المناطق أمطارا رعدية غزيرة، كما تسببت موجة الطقس السيىء، في انقطاع التيار الكهربائي عن بعض القرى بعدد من مراكز المحافظة.

وأكد اللواء هشام آمنة، محافظ الإقليم، رفع درجة الاستعداد بجميع الأجهزة التنفيذية والوحدات المحلية، للتعامل مع الآثار الناتجة عن سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار.

وتعرضت محافظة كفر الشيخ لهطول أمطار على بعض المناطق خاصة الشمالية، ما أدى لغرق الشوارع، ودفعت الوحدات المحلية، بسيارات لشفط المياه من الشوارع الرئيسية، حيث شهدت المحافظة، طقساً حارا نهارا.. ممطراً ليلا، وسقوط للأمطار.

سقوط أمطار بكفر الشيخ والمحافظة تعلن الطوارئ

8408657571583443911.jpg

وأعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ، بأجهزة المحافظة لمواجهة الأمطار والتغيرات المناخية، واتخاذ كل إجراءات الحيطة والحذر، تحسبا لسقوط أمطار غزيرة على أنحاء المحافظة.

وشدد على مواصلة جهود رفع مخلفات الأمطار بجميع مدن وقرى المحافظة، ومواصلة صيانة شبكات صفايات الأمطار والصرف الصحي والكهرباء، ومراجعة سلامة خطوط الغاز مع انعقاد غرفة العمليات المركزية، بديوان عام المحافظة والفرعية بالمراكز والمدن على مدار الساعة، كما شهدت مناطق متفرقة من والجيزة سقوط بعض الأمطار الخفيفة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه علماء "أكسفورد" يخططون لمكافحة انتشار كورونا باستخدام "البلوتوث"