أخبار عاجلة

اخبار السياسه الأوقاف: لن ننساق وراء دعوات السوشيال لأداء صلاة غائب أو حاجة

الأوقاف: لن ننساق وراء دعوات السوشيال لأداء صلاة غائب أو حاجة

ذكرت وزارة الأوقاف أنّها لن تنساق وراء الدعوات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي دعت إلى أداء صلاة الغائب تارة وصلاة الاستسقاء تارة أخرى، مؤكدة أنّها لن تمكن أصحابها من المسجد لتحقيق دعوتهم، دون الرجوع إلى جهة الولاية الشرعية والقانونية.

وأضافت الوزارة في بيان عنها، أنّها ستتعامل بكل حسم مع من يقحم المساجد في أي من هذه الدعوات التي تبثها مواقع التواصل بين حين وآخر، وطالبت المساجد بالالتزام بما يكلف به أئمتها من الصلوات المكتوبة وما يصاحبها من سنن ونوافل في وقتها المشروع والمحدد، دون الانسياق أو الاستجابة لأي دعوات تصدر عن صفحة أو موقع، سوى موقع الوزارة الرسمي ومن خلال التعليمات الرسمية الصادرة للمديريات، لما يترتب على اتباع غير جهة الولاية الشرعية القانونية من مخاطر.

وحذرت الوزارة من فتح المساجد لأي شخص أو مجموعة في غير الأوقات المحددة للصلاة، وهو ما ستتعامل الوزارة مع من يخالفه بمنتهى الحسم حال وقوع المخالفة، وينبه على جميع مديري المديريات والإدارات والمفتشين والأئمة وجميع العاملين بالأوقاف التزام أقصى درجات الحفاظ على المساجد وعدم السماح لأحد بالخروج على تعليمات الوزارة وسرعة موافاة رئيس القطاع الديني بأي مخالفة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه "وثالثهما الشيطان".. طلبت من عشيقها إنهاء العلاقة فأقنعها بقتل الزوج
التالى اخبار السياسه مركز دروس خصوصية ساخرا: "إوعوا ماتجوش زي الزمالك"