أخبار عاجلة

اخبار السياسه تبدأ من اليدين.. أهم خطوات التعقيم ضد فيروس كورونا

اخبار السياسه تبدأ من اليدين.. أهم خطوات التعقيم ضد فيروس كورونا
اخبار السياسه تبدأ من اليدين.. أهم خطوات التعقيم ضد فيروس كورونا

تبدأ من اليدين.. أهم خطوات التعقيم ضد فيروس كورونا

خلال الأشهر الماضية، أصبح فيروس كورونا "كوفيد 19" حديث العالم، خاصة بعد تجاوز عدد الوفيات، حاجز الآلف شخص، وتحوله إلى وباء يجتاح العالم، وأصبح كل ما حولنا يمثل خطر، قد يعيش عليه هذا الفيروس، أو حتى الأمراض المعدية.

وظهرت عدد من الطرق، منها التخوف من الأدوات، التي نستخدمها بشكل يومي، مثل المفاتيح، الأموال، الحقائب، السماعات، فهل هناك طريقة لتعقيمهم، وحماية أنفسنا من هذا الفيروس؟

10daa6c909.jpg

كيف يمكن تطهير الأدوات التي نستخدمها بشكل يومي

تجيب على هذا التساؤل، الدكتورة هدي محمود استشاري الطب الوقائي والأسري بكلية طب جامعة ، قائلة: إن من الأفضل تعقيم كل ما تلمسه اليد، على مدار اليوم، لكنه حل يكاد يكون مستحيل بسبب التعاملات اليومية، موضحة أنه على الرغم من عدم إمكانية تعقيم تلك الأدوات، فأنه يمكن تعقيم اليدين بشكل سليم وصحيح.

وأضافت أنه يمكن استخدام الجل المطهر، خاصة بعد السلام على شخص يعاني من البرد والإنفلونزا، بعد العودة من العمل، أو خلال اليوم، مؤكدة على أن متوسط الاستخدام، لا يجب أن يزيد عن من 3– 6 مرات يوميًا، حتى لا يؤدى لقتل البكتريا المفيدة، ويترك اليدين جافة.

14798840031506723321.jpg

الطريقة الصحيحة لغسيل اليدين

وقالت: إن أفضل طريقة لغسيل اليدين، هي استخدام الماء الجاري، لمدة لا تقل عن 30 ثانية، ويمكن مرة بعد مرة استخدام الصابون، ويمكن استخدام صابون الجلسرين، للحفاظ على نضارة الجلد.

وحذرت من الإفراط في استخدام المطهرات وما شابه، لأنها قد تؤدى لنتائج عكسية.

الوقاية من فيروس كورونا

وأوضحت أن عدوى فيروس كورونا، لا تقتصر فقط على التعامل مع الأدوات اليومية، بل أنها تحدث بسبب الاختلاط مع المصابين، لذلك فإن ارتداء كمامة الأنف، يحمي من هذا الفيروس.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه علماء "أكسفورد" يخططون لمكافحة انتشار كورونا باستخدام "البلوتوث"