أخبار عاجلة

اخبار السياسه خبير اقتصادي: عشرات المصانع العالمية ستتوقف بسبب فيروس كورونا

خبير اقتصادي: عشرات المصانع العالمية ستتوقف بسبب فيروس كورونا

قال الدكتور كريم العمدة الخبير الاقتصادي، إن هناك تداعيات سلبية على الاقتصاد العالمي بسبب انتشار فيروس كورونا، وإن الاقتصاد الصيني، يحتل المرتبة الثانية عالميا، ويبلغ حجم اقتصادها 14 تريليون دولار، نسبتها 17% تقريبا من حجم الاقتصاد العالمي.

وأضاف العمدة، خلال حواره مع الإعلامية مها بهنسي، في برنامج "صباح الورد"، المذاع عبر فضائية TEN، أن الصين تعتبر أكبر مصدر، وثاني أكبر مستورد في العالم، وتصدر بـ2300 مليار، وتستورد بـ1900 مليار، وبالتالي هي سوق كبير وعملاق، ومستهلك كبير ومنتج كبير للسلع الصناعية خاصة الإستهلاكية، لافتا إلى أن وجود أي أزمة اقتصادية في الصين، يترتب عليه تداعيات على العالم كله.

وتابع الخبير الاقتصادي، أن انتشار مرض فيروس كورونا، سيترتب عليه تداعيات على باقي دول العالم، مشيرا إلى أن هناك عشرات المصانع الموجودة في أوروبا، آسيا، اليابان، كوريا، ماليزيا، سنغافورة، ستتوقف لأنها مرتبطة بالأساس بعدد من الصناعات المغذية والمكملة الموجودة في الصين، وأيضا صناعات الإلكترونيات في العالم كله، يمكن أن تتأثر نتيجة أن الصين منتشر بها فيروس كورونا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه علماء "أكسفورد" يخططون لمكافحة انتشار كورونا باستخدام "البلوتوث"