اخبار السياسه نعينع لـ"الوطن": مبارك مهد طريق العبور و"السماء بكت عليه"

نعينع لـ"الوطن": مبارك مهد طريق العبور و"السماء بكت عليه"

قال المقرئ أحمد نعينع، إن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، كان زعيما كبيرا وصاحب الضربة الجوية التي مهدت الطريق للعبور، واستثمر نصر أكتوبر باسترداد طابا بالمفاوضات الذكية.

وأضاف "نعينع" لـ"الوطن"، أنه حضر مع الرئيس الأسبق افتتاح طابا، ورآه أمامه وهو يرفع العلم المصري بعد استرداد الأرض، وقرأ القرآن هناك في تلك المناسبة.

وأشار "نعينع" إلى أن مبارك إنجازاته أكبر من أي مشكلات حدثت في عهده، وتابع: "قبل ما يموت السما بكت عليه لمدة يومين، وأولاده اتبرأوا من كل التهم".

وتلقت أسرة الرئيس الأسبق الراحل محمد حسني مبارك العزاء فيه، بمسجد المشير طنطاوي في التجمع الخامس بالقاهرة، مساء اليوم الجمعة.

وقام بتلاوة آيات القرآن الكريم، المشايخ: الطبيب أحمد نعينع، وحجاج الهنداوي، وأحمد تميم المراغي، وهاني الحسيني، وعبد الناصر حرك.

وأناب الرئيس عبدالفتاح السيسي، كبير الياوران اللواء أركان حرب صبري السيد يوسف، لأداء واجب العزاء، بينما كثّفت قوات الأمن من ورجال الجيش والشرطة والحرس الجمهوري من تواجدها، وانتشرت على طول الطرق المؤدية للمسجد.

ورحل مبارك عن عمر ناهز 92 عامًا، وشُيّع جثمانه في جنازة عسكرية تقدمها الرئيس السيسي وعدد من قيادات الدولة الأربعاء الماضي، قبل دفنه بمقابر العائلة بمنطقة مصر الجديدة، وإعلان الحداد لمدة ثلاثة أيام في البلاد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى