اخبار السياسه الإمارات: نقف مع الشعب الليبي في مواجهة الإرهاب والتدخلات الأجنبية

الإمارات: نقف مع الشعب الليبي في مواجهة الإرهاب والتدخلات الأجنبية

قال رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي صقرغباش، إن بلاده تقف إلى جانب الشعب الليبي في مواجهة الإرهاب والتطرف ورفض التدخلات الأجنبية الخارجية التي تستهدف تقويض الوحدة الوطنية للدولة الليبية وزعزعة أمنها واستقرارها.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات الرسمية "وام"، اليوم، أنه تم خلال لقاء رئيس المجلس الوطني الاتحادي، مع رئيس الليبي عقيلة صالح والوفد المرافق، بحث سبل تعزيز العلاقات البرلمانية وتفعيل التنسيق والتشاور الثنائي، خاصة في القضايا ذات الاهتمام المشترك والأولوية في تحقيق الأمن والاستقرار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، في ظل ما تشهده دول المنطقة من تدخلات أجنبية خارجية تستهدف تقويض الوحدة الوطنية للدول.

وأشار غباش، إلى أن الزيارة تهدف إلى تبادل الرأي حيال العديد من القضايا ذات الأولوية وتطوير آليات التنسيق خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية الإقليمية والدولية، بما يجسد رؤية دولة الإمارات ونهجها وحرصها على تعزيز الأمن والسلم لدى دول وشعوب المنطقة والعالم.

وشدد المسؤول الإماراتي، على أن الإمارات لن تدخر جهدا لدعم ليبيا في إيجاد حل للأزمة التي تعاني منها، مع الحرص على وحدة الأراضي الليبية.

من جانبه، أعرب صالح، عن تقديره وشكره للإمارات على مواقفها الداعمة لوحدة ليبيا أرضا وشعبا، مؤكدا أهمية هذه الزيارة في تعزيز مختلف أوجه التعاون بما يحقق الأمن والاستقرار، مثمنا الدبلوماسية البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي في وقوفها إلى جانب القضايا العربية العادلة.

واستعرض رئيس الليبي طبيعة الأحداث في ليبيا وما تقوم به الميليشيات المسلحة الإرهابية وتطلعات الشعب الليبي في سرعة التوصل إلى حلول سلمية تحافظ على وحدة ليبيا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه مركز دروس خصوصية ساخرا: "إوعوا ماتجوش زي الزمالك"