أخبار عاجلة

اخبار السياسه القابضة الكيماوية: اكتشاف سبيكة منجنيز جديدة لتطوير صناعة الصلب

القابضة الكيماوية: اكتشاف سبيكة منجنيز جديدة لتطوير صناعة الصلب

قال عماد الدين مصطفى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إنّ هناك 3 شركات تتبع لقطاع الأعمال العام "كيما، السبائك الحديدة، وسينا للمنجنيز"، تعمل على تصنيع سبائك تدخل في صناعة الحديد، لافتا إلى أنّ السبائك تدخل في الأفران الخاصة بتصنيع الحديد، لتخفيض درجة الحرارة التي يتم فيها صهر الحديد في الأفران.

وأضاف مصطفى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي، في برنامج "صباح البلد"، المذاع على فضائية "صدي البلد"، أنّ هناك سبيكة جديدة موجودة عالميا تسمى سبيكة سليكو منجنيز، تجمع خصائص السبيكتين الموجودتين حاليا، وتعطي اقتصاديات أفضل لشركات تصنيع الحديد، وتكون من المميزات الجديدة لتصنيع الحديد، وكل الخامات اللازمة لها موجودة محليا في مصر.

وتابع رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، أنّ هذه السبيكة كانت غير موجودة في مصر وكنا نستوردها، وأنّ هذه سبيكة جديدة وسيتم استخدامها في شركات تصنيع الحديد في مصر وسيتم تصدير جزء منها للخارج، مشيرا إلى أنّ الشركات الثلاثة جزء كبير من إنتاجهم يتم تصديره حاليا، وأنّ أي مشروع جديد نبدأ فيه نضع أمام أعيننا أن يكون الإنتاج للسوق المحلي والتصدير.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه هل يحمي "تطعيم الطفولة" من كورونا؟
التالى اخبار السياسه مركز دروس خصوصية ساخرا: "إوعوا ماتجوش زي الزمالك"