اخبار السياسه ضبط 5 تجار مخدرات بتهمة غسيل 25 مليون جنيه بأنشطة تجارية وحسابات بنوك

ضبط 5 تجار مخدرات بتهمة غسيل 25 مليون جنيه بأنشطة تجارية وحسابات بنوك

ألقت أجهزة أمن القليوبية، بالتنسيق مع مباحث القاهرة، القبض على 5 تجار مخدرات جمعوا مبالغ مالية بلغت قرابة 25 مليون جنيه، من تجارتهم، وقاموا بغسل تلك الأموال عن طريق أنشطة تجارية وإيداعات بنكية، وتحررت المحاضر اللازمة وتولت النيابة التحقيق.

وردت معلومات سرية لمباحث المخدرات تفيد قيام 5 أشخاص قاموا بترويج المخدرات في القليوبية والقاهرة.

تم ضبط المتهمين، بالتنسيق مع مباحث القاهرة، حيث توصلت  التحريات إلى أن المتهمين بينهم 4 لهم معلومات جنائية، وأنهم قاموا بعمليات غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهم غير المشروعة عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك وتأسيس الأنشطة التجارية في أماكن مختلفة، وذلك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال ومنحها الصبغة الشرعية وإظهارها، وكأنها ناتجة من كيانات مشروعة، حيث قدرت تلك الممتلكات بحوالى 25 مليون جنيه.

وتبين من التحريات أن الأنشطة التي حاول المتهمون غسل أموالهم فيها، عبارة عن عمارات شاهقة وأبراج وفلل وقصور ومعارض سيارات، انتشرت بشكل ملفت للنظر في كافة أنحاء محافظة القليوبية، منها ما هو مرخص ومنها ما هو غير مرخص.

كما أظهرت عمليات سحب لملايين الجنيهات من البنوك فى أوقات مختلفة ومتقاربة تلاعب المتهمين في غسيل الأموال، حيث نجح هؤلاء التجار في تكوين ثروات طائلة من جراء إتجارهم في المخدرات، كما قاموا بإنشاء شركات ومصانع ومعارض سيارات.

وكشفت التحريات أن أنشطة المتهمين، ظهرت فى بعض المدن فى القليوبية منها القناطر الخيرية وطوخ وقليوب وشبرا الخيمة وشبين القناطر، منها ما هو قانوني ولكن أغلبها تدخل فيه شبهة غسيل أموال مخدرات.

وكشفت التحريات ايضا أن عمليات السحب الكبيرة التي قام بها بعض تجار المخدرات أو الذين أطلقوا على أنفسهم "رجال أعمال"، حيث قاموا بسحب مبالغ كبيرة من البنوك مما ساهم في سقوط المتهمين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي