اخبار السياسه ماهر فرغلي يكشف تفاصيل مشروع "النهضة" الإخواني ودور "أكاديمة التغيير"

ماهر فرغلي يكشف تفاصيل مشروع "النهضة" الإخواني ودور "أكاديمة التغيير"

قال ماهر فرغلي، مدير مؤسسة ذات للدراسات والأبحاث، إن الارتقاء بالكادر الإخواني لارتباطه بأدوات العصر الحديث مر على مراحل متعددة ولا سيما مرحلة إنشاء "الجزيرة"، والمرحلة التي بدأت في 2006 بمؤتمر كبير في قطر تحت عنوان مستقبل التغيير في العالم العربي، بحضور هيلاري كلينتون، وقيادات الإخوان والقريبين منها.

وأضاف خلال لقاء ببرنامج "الكبسولة"، المذاع على شاشة "EXTRA NEWS"، الذي تقدمه الإعلامية أماني الخياط، أن هذا المؤتمر تمخض عنه الكثير من المخرجات والتي من بينها العمل على مشروع يسمى بمشروع النهضة، ويقوده جاسم سلطان، مؤسس التنظيم في قطر، والذي حله في عام 1998 مقابل دعم قطر للتنظيم، ومشروع آخر يسمى "أكاديمية التغيير".

وأشار إلى أن جاسم سلطان تولى في 2006 مشروع النهضة، موضحا أن الجماعة أطلقت عليه أنه مفكر، وكان يصور حلقات أسبوعية، وينشرها على السوشيال ميديا، كما كانت تستضيفه القنوات الإخوانية، لافتا إلى أنه ينتقد دائما أفكار سيد قطب، كما روج أنه ليس من ضمن أفراد الجماعة، وفي المقابل يحقق نفس أهداف الجماعة.

وأوضح أن "أكاديمية التغيير" تستهدف الشباب الليبراليين، موضحا أن هشام مرسي وهو زوج ابنة يوسف القرضاوي يعمل في الأكاديمية، لافتا إلى أن هذه الأكاديمية هي التي دربت مجموعة 6 أبريل وكفاية في لبنان وصربيا، موضحا أن الرؤية الغربية التي عرضتها هيلاري كلينتون في المؤتمر كانت تتعلق بتقسيم الدول العربية، لخدمة إسرائيل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه أرقام صادمة عن أنقاض غزة.. «الأمم المتحدة»: إزالة الركام قد تستغرق 14 عاما
التالى اخبار السياسه مسؤولون أمريكيون: الهجوم الإسرائيلي على رفح الفلسطينية قد لا يكون وشيكا