أخبار عاجلة

اخبار السياسه محلل سياسي تونسي لـ"الوطن": وزير التربية السابق من أفضل كفاءات

محلل سياسي تونسي لـ"الوطن": وزير التربية السابق من أفضل كفاءات

قال المحلل السياسي التونسي، عصام البوسالمي، إن وزير التربية التونسي السابق، كان من أفضل الوزراء في السابقة، حيث نجح فى العبور بالوزارة، وبسفينة الوطن من دوامات التيه، التى كادت أن تبتلع الجميع، من تلاميذ وأساتذة وإضافة إطارات تربوية، إلى حواف منطقة الحزام الآمن.

وتابع البوسالمي في تصريحات لـ"الوطن": "رفض حاتم بن سالم أن يترك العاملين بوزارته إلا عند النقطة الآمنة، وتحديدا عند لافتة كبيرة مكتوب عليها الطريق إلى نهاية خارطة الطريق، من شرفاء وزارة التّربية وأبناؤها وبناتها الأبرار".

ولد حاتم بن سالم في 8 فبراير 1956، وهو متحصل على دكتوراه الدولة في الحقوق من كلية الحقوق والعلوم السياسية والاقتصادية بباريس، وعلى شهادة التبريز في القانون العام من كلية الحقوق والعلوم السياسية والاقتصادية بتونس.

وعين حاتم بن سالم على التوالي، سفيرا لتونس بالسنغال والنمسا وجامبيا، ثم سفيرا ممثل تونس لدى الأمم المتحدة بجينيف 2000 ـ 2002.   

وسمي سنة 2002، منسقا عاما لحقوق الإنسان بوزارة العدل وحقوق الإنسان.

وفي يونيو 2003، تولى منصب كاتب دولة لدى وزير الشؤون الخارجية، مكلفا بالشؤون المغاربية والأفريقية، ثم كاتب دولة لدى وزير الشؤون الخارجية مكلفا بالشؤون الأوروبية في نوفمبر 2004، وفي أغسطس 2008 عين وزيرا للتربية والتكوين، وفي يوليو2015، عين حاتم بن سالم مديرا للمعهد التونسي للدراسات الاستراتيجية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه علماء "أكسفورد" يخططون لمكافحة انتشار كورونا باستخدام "البلوتوث"