أخبار عاجلة

اخبار السياسه الاتصالات: مشروع الرقمنة على قائمة أولويات الوزارة

الاتصالات: مشروع الرقمنة على قائمة أولويات الوزارة

قال المهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات، إنّ التحول الرقمي الذي نستعد له، سيكون في المؤسسات الحكومية، إذ إنّ وزارة التخطيط أجرت دورات تدريبية مكثفة لجميع العاملين في الجهاز الإداري للدولة، تمهيدا لإطلاق 4 منصات إلكترونية للتحول الرقمي، الذي يأتي ضمن رؤية واستراتيجية مصر الرقمية.

وأضاف العطار، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الورد" على قناة ten، أنّ الرؤية والاستراتيجية تؤكد أنّ ستعتمد على الرقمنة في كل شيء، وأنّ كل المستندات والوثائق وتعاملات المواطنين، ستكون موجودة ومرتبطة إلكترونيا على البريد الإلكتروني للحفاظ على الأوراق من الإهمال، كما أنّ كل عمليات تبادل الوثائق ستتم إلكترونيا فقط بين المؤسسات الحكومية من خلال شبكة فايبر، التي تعمل من خلال تكنولوجيا متطورة، ما يقضي على أزمة "السيستم واقع".

وتابع نائب وزير الاتصالات، أنّ الخطوة تأتي على قائمة أولويات وزارة الاتصالات في الوقت الحالي، إذ ننسق مع الجهات المعنية في الدولة، لتعميم مشروع الرقمنة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه علماء "أكسفورد" يخططون لمكافحة انتشار كورونا باستخدام "البلوتوث"