أخبار عاجلة
مسقط تعلن شفاء طفل عمره 18 شهرًا من «كورونا» -

اخبار السياسه مختار غباشي: السيطرة على إدلب تنهي 80% من الصراع المسلح في سوريا

مختار غباشي: السيطرة على إدلب تنهي 80% من الصراع المسلح في سوريا

قال مختار غباشي نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية، إن محافظة إدلب، ستكون أرض الحسم في سوريا، مشيرًا إلى أنها تجمع الكثير من الميليشيات المسلحة، وعلى رأسها هيئة تحرير الشام "جبهة النصرة سابقًا".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج "صالة التحرير"، عبر شاشة "صدى البلد"، أن متوسط عدد سكان إدلب كان مليون نسمة، لكنه بلغ بعد نزوح السكان إليها نحو 4 ملايين نسمة.

وتابع أن السيطرة على إدلب، ينهي أكثر من 80% من الصراع المسلح في سوريا، مشيرًا إلى أنها لعبة بين روسيا والأتراك والأطراف الأخرى.

وأعلن ممثل وزارة الخارجية التركية في بيان، استئناف المحادثات الروسية التركية في موسكو لحل الوضع في إدلب السورية يوم الثلاثاء، حسبما أفادت وكالة أنباء سبوتنيك. 

وجاء في البيان "أكد وفدنا، في المفاوضات التي جرت في موسكو، على الحاجة إلى التخفيف الفوري للتوترات في المنطقة ومنع تدهور الحالة الإنسانية".

وأضاف "تمت مناقشة التدابير التي يمكن اتخاذها لمنع خرق وقف إطلاق النار، وقد تمت الإشارة أيضًا إلى ضرورة العمل في إطار اتفاقية سوتشي حول إدلب، وستستأنف المحادثات غدا صباحا".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه علماء "أكسفورد" يخططون لمكافحة انتشار كورونا باستخدام "البلوتوث"