اخبار السياسه الصحة العالمية: انخفاض عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا بالصين

الصحة العالمية: انخفاض عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا بالصين

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن أحدث البيانات التي نشرتها الصين عن الأشخاص الذين أصيبوا بفيروس كورونا المعدي تشير إلى انخفاض في الحالات الجديدة.

وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن جميع السيناريوهات لا تزال مطروحة فيما يتعلق باتجاه تطور الوباء. 

ونقلت "سكاي نيوز" عن المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم جيبريسوس إن الصين قدمت وصفا لأعمار المصابين وخطورة المرض ومعدلات الوفاة في تقرير نشرته بشأن أكثر من 44 ألف حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا.

وقال مدير المنظمة في مؤتمر صحفي: "يبدو أيضا أن البيانات تظهر انخفاضا في الحالات الجديدة.. لا بد من تفسير هذا الاتجاه بحذر شديد فالاتجاهات يمكن أن تتغير في الوقت الذي يتأثر فيه سكان جدد" مضيفًا: "من السابق جدا لأوانه القول إن هذا الانخفاض المذكور سيستمر. جميع السيناريوهات لا تزال مطروحة ".

في سياق متصل أكدت السلطات الصينية، في وقت سابق من اليوم، ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا المستجد إلى 1770 شخصا، والمصابين إلى 70548 ألف شخص، وتم شفاء 10844 حالة منذ اكتشاف هذه المرض القاتل.

وفقا لمنظمة الصحة العالمية، خارج الصين، تم اكتشاف 694 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في 25 دولة، منها ثلاث حالات مميتة. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى