اخبار السياسه "الإنتاج الحربي": حريصون على تحقيق قيمة مضافة للاقتصاد

"الإنتاج الحربي": حريصون على تحقيق قيمة مضافة للاقتصاد

قال الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، إن رؤية الوزارة تتمثل في أن تكون مؤسسة صناعية متطورة تعمل كمصدر رئيسي لتسليح الجيش المصري، وحريصة على تحقيق قيمة مضافة للاقتصاد المصري والمشاركة في المشروعات القومية في إطار استراتيجية الدولة 2030.

وأضاف خلال فعاليات افتتاح الرئيس السيسي "مصنع 300 الحربي"، لشركة أبو زعبل للصناعات المتخصصة، أن الهيئة القومية للإنتاج الحربي تشمل 17 مصنعًا تنتج الدبابات والسيارات المدرعة والأسلحة والذخائر، وتحتوي على مركز نظم ومعلومات وشركة للمشروعات والإنشاءات ونادي الإنتاج الحربي، علاوة على قطاعات حكومية للتدريب والمركز الطبي التخصصي والميادين المركزية والأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا.

وتابع أن محاور العمل منبثقة من رؤية الإنتاج الحربي، موضحًا: "بدأنا في دفع العمل في المنتجات الحربية، ونعمل حاليًا على إعداد خطط لتطوير الأسلحة والذخائر والمعدات مع القوات المسلحة، وعملنا في مركبة st100 وst500 واشتركت دولتي السعودية والإمارات في اختبارها واجتازت هذه الاختبارات بنجاح، وهاتين المركبتين يناظرا أفضل مركبات قتال في العالم".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى