اخبار السياسه الهجرة: احتفالية قريبة لسفراء أوروبا لمعرفة احتياجات سوق العمل لديهم

الهجرة: احتفالية قريبة لسفراء أوروبا لمعرفة احتياجات سوق العمل لديهم

قالت السفيرة نبيلة مكرم، إنّها تستعد لاحتفالية تجمع سفراء الدول الأوروبية، لعرض نماذج الشباب الذين خضعوا للتدريب المهني المختلفة، ومعرفة احتياجات الدول الأوروبية من المهن المختلفة، ما يتيح فرص عمل للشباب المدربين في الخارج لمن يرغب منهم للهجرة "بطريقة شرعية"، لتكون العلاقة دولة مع دولة وليس فرد مع دولة.

وأضافت مكرم خلال مداخلة هاتفية مع أسماء مصطفى مقدمة برنامج "هذا الصباح" على قناة "إكسترا نيوز"، أنّ إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي عام 2016، عدم خروج أي مركب غير شرعية من السواحل المصرية، نجاح كبير لكل مؤسسات الدولة المصرية: الدفاع، الداخلية، الخارجية، والهجرة، وكل مؤسسات المجتمع المدني.

وتابعت وزيرة الهجرة، أنّها شاهدت خلال زيارتها للقرى الأكثر إنتاجا في الغربية أمس، الكثير من السيدات يعملون في صناعة الخزف، ووجدتهم حريصون على نقل الحرفة لبناتهن، فضلا عن عمال داخل مصنع الدهانات يعملون بحرفية شديدة رغم غياب التكنولوجيا، متابعة: "تعهدنا بدعمهم بآلات تكنولوجية لزيادة إنتاجهم".

وأوضحت أنّها تحدثت مع الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، لدمج المحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية في استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة 2030، لتوفير الدعم للقرى والمحافظات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى