اخبار السياسه "جبهة عاشور" عن رفض الطعون على الانتخابات: المحكمة انتصرت لاتمامها

"جبهة عاشور" عن رفض الطعون على الانتخابات: المحكمة انتصرت لاتمامها

علق أبو بكر الضوة عضو جبهة والمرشح في الانتخابات الحالية، على الأحكام الصادرة اليوم الأحد، من محكمة القضاء الإداري بشأن العملية الانتخابية وفرض الحراسة القضائية على النقابة، والتي قضت برفضها جميعا، قائلا لـ"الوطن": "المنافسون هم من يقفون وراء تلك الطعون لتعطيل العملية الانتخابية، والمحكمة انتصرت لإتمام الانتخابات".

وكانت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار فتحي توفيق نائب رئيس ، قضت اليوم الأحد، بعدم قبول 9 دعاوى قضائية تطالب بوقف تنفيذ قرار فتح باب الترشح لعضوية مجلس النقابة العامة للمحامين، وما يترتب عليه من آثار أخصها وقف إجراء تلك الانتخابات المقرر لها 15 مارس المقبل، لانتفاء القرار الإداري.

ووفقا لمنطوق الحكم فإن إجراء انتخابات نقابة المحامين ستجرى في موعدها 15 مارس المقبل، ورفضت محكمة القضاء الإداري، دعاوى طلب فرض الحراسة القضائية على نقابة المحامين.

وأكد الحكم الذي صدر برئاسة المستشار فتحي إبراهيم توفيق نائب رئيس ، أن لا يجوز حل مجالس إداراتها إلا بحكم قضائي ويؤخذ رأيها في مشروعات القوانين المتعلقة بها.

وأشارت المحكمة إلى أن موجبات فرض الحراسة القضائية المنصوص عليها في القانون المدني، لا تنطبق على هذه النقابة "المحامين" لعدة أسباب منها خلو الأوراق من اَي مستند يفيد وجود أسباب جدية يخشى معها من خطر عاجل يلحق النقابة وأموالها إذا استمر مجلس النقابة الحالي في القيام على شؤونها حتى انتخاب مجلس جديد لها.

وأضافت الحيثيات خلو الأوراق أيضًا مما يفيد بأن هناك نزاع جدي بين أعضاء الجمعية العمومية لنقابة المحامين بشأن ولاية مجلس النقابة الحالي، لا سيما وأن هذا المجلس يستمد شريعة مد فترة ولايته الحالية طبقًا لاحكام قانون المحاماة.

وأنهت المحكمة، بأن تمتد مدة مجلس النقابة الحالي إلى نهاية المدة المحددة، أو انتهاء مراجعة جداول الانتخابات الجديدة أيهما أقرب.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه عمرو السمرة: استخدام التليفون قبل النوم لا يضر العين
التالى اخبار السياسه علماء "أكسفورد" يخططون لمكافحة انتشار كورونا باستخدام "البلوتوث"