اخبار السياسه سفري "قطار طنطا" يدافع عن متهم "ضحية التذكرة": مسمعوش الكلام.. وقفزوا

سفري "قطار طنطا" يدافع عن متهم "ضحية التذكرة": مسمعوش الكلام.. وقفزوا

استمعت محكمة جنايات طنطا، الدائرة الثالثة برئاسة المستشار محمد علي سكيكر، لشهود النفي في ثاني جلسات محاكمة "مجدي إ. ح، رئيس قطار طنطا رقم 934 الإسكندرية -الأقصر، المتهم في واقعة وفاة الراكب "محمد عيد"، وإصابة "أحمد سمير"، بعد قفزهما من القطار لعدم دفعهما ثمن التذكرة، والمعروفة إعلاميا بـ"ضحية التذكرة".

كما استمعت المحكمة لأقوال عماد عبد المحسن عامر، ومحمد خميس السيد، من ركاب القطار، واللذين أكدا تواجد المتهم والمجني عليهما أمام عربة رقم 4 بالقطار، مشيرين إلى حديث دار بينهم (المتهم والمجني عليهما) حول ثمن التذكرة، وأنهما شاهدا المجني عليه الأول يقفز من القطار، وبعد مرور 10 ثواني قفز صديقه الثاني ولقي مصرعه في الحال.

وأكد العقيد محمد مبروك رئيس مباحث السكة الحديد بطنطا، والمقدم علي أبو زهرة مفتش مباحث مركز طنطا، صحة الواقعة، وفقا للتحريات التي أجراها بمعرفتهما عن طريق المصادر السرية.

كما استمعت المحكمة لأقوال صقر سعد كمساري القطار، حيث أكد أنه شاهد المجني عليهما يستقلان القطار، من محطة طنطا، وأنه أرسل لهما سفري القطار لإبلاغهما أن القطار أن لن يقف سوى في محطة رمسيس، وأن ثمن التذكرة 70 جنيها، ثم توجه إلى عربة 8 لممارسة عمله، وعلم بالواقعة بعد حدوثها.

بينما قال السيد توفيق صالح، "سفري القطار"، إن المجني عليهما كانا واقفين عند باب العربة رقم 4، واستقلا القطار من محطة سكك حديد طنطا، ثم أغلق الباب أثناء مغادرة القطار المحطة من طنطا، وبعدها انصرف للقيام ببعض الأعمال، وعندما عاد فوجئ بباب العربة مفتوح والمتهم واقف مع المجني عليهما وكان القطار ساكنا ثم بدأ في التحرك.

وأضاف: "المتهم قال لهم ادخلوا طالما مش هتنزلوا، ومسمعوش الكلام وقفزوا من القطار".

وطالبت هيئة الدفاع عن المتهم بتشكيل لجنة من السكة الحديد لمعاينة سرعة القطار الوهمية، وإعداد تقرير عاجل حول سرعة القطار وقت وقوع الحادث.

كما طالب دفاع المجني عليه بتعديل القيد والوصف من قتل خطأ لقتل عمد، وتعويض بالحق المدني مليون جنيه على وزير النقل ورئيس هيئة السكة الحديد باعتبارهما مسؤولين عن الحقوق المدنية.

وطالبت النيابة العامة بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم، حيث أن المجني عليهما كانا يسعيان للرزق الحلال واستقلا القطار عائدين لبلدهما ولم يكن معهما ثمن التذكرة، فقاما بالوقوف بين عربات القطار، مشيرين إلى أن المتهم وضع قانون خاص به وهو أن يكون جزاء من ليس معه تذكرة النزول من القطار متجردا من مشاعر الرحمة والإنسانية.

وتعود أحداث الواقعة، عندما تلقى اللواء خالد موسى مأمور شرطة السكة الحديد بطنطا، إخطارا من العقيد محمود مبروك رئيس مباحث السكة الحديد بطنطا، يتضمن وجود بلاغ من سكك حديد طنطا، يفيد قيام رئيس أحد القطارات بإلقاء ركاب من القطار أثناء سيره، متجها إلى القاهرة.

وتبين أن "مجدي إبراهيم"، رئيس قطار رقم 934 "الإسكندرية- الأقصر"، أجبر شابين على القفز من القطار وهو يسير في نطاق قرية دفرة، التابعة لمركز طنطا، ما أسفر عن مصرع أحدهما وإصابة الآخر، بسبب عدم دفع ثمن تذكرة القطار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى