أخبار عاجلة

اخبار السياسه في رسالة طمأنة.. مصري من الحجر الصحي: "مصاب كورونا مش مقيم معانا ومشوفناهوش"

في رسالة طمأنة.. مصري من الحجر الصحي: "مصاب كورونا مش مقيم معانا ومشوفناهوش"

ظهرت حالة من الجدل عقب إعلان والسكان، خلال الساعات الماضية، ومنظمة الصحة العالمية، أمس الجمعة، ظهور أول حالة إصابة بفيروس كورونا، ويعود سبب ذلك إلى الأنباء التي تداولها البعض، عن ذهاب الحالة الحاملة للفيروس إلى مطروح.

ما دفع البعض للتكهن، بأن الحالة المصابة، جرى نقلها إلى الحجر الصحي بالمدينة، الأمر الذي توضحه "الوطن" خلال السطور التالية، والتأكد من المصاب جرى نقله إلى مستشفى النجيلة وليس الحجر الصحي.

أول حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا المستجد داخل مصر، تعود لشخص أجنبي الجنسية، جرى اتخاذ كل الإجراءات والتدابير الوقائية لها، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، ومن ثم نقله إلى مطروح.

تواصلت "الوطن"، مع أحد المصريين داخل الحجر الصحي، للتأكد من صحة تلك الأخبار المتداولة، ومعرفة رد فعلهم بعد اكتشاف حالة مصابة بكورونا، وردود أفعال أهاليهم.

وفقًا لما قاله طبيب متواجد داخل الحجر الصحي، تحفظ على ذكر اسمه، يجب عدم الخلط بين المصريين الموجودين في فندق المشير أحمد بدوي، مع الحالة المصابة التي جرى اكتشافها، لافتًا إلى أنه لا أحد من المتواجدين في المعسكر رأى تلك الحالة، لأنها لم تتواجد في الأساس داخل الحجر.

وأضاف الدكتورالمصري، أن الحالة المصابة انتقلت إلى مستشفى النجيلة مباشرة، والتي تبعد عن مقر الحجر مدة ساعتين بالسيارة، ولم يذهب إليها أو يراها أيًا من أفراد الحجر الصحي، "منعرفوش ولا اختلط بينا ولا نزل معانا في المعسكر".

كما أشار العائد من ووهان، إلى أن ما تردد حول وجود تلك الحالة مع المصريين داخل الحجر الصحي، أثار الذعر ونشر حالة من الاستياء داخل المعسكر، ولا سيما أن الطاقم الطبي لم يسجل أي أعراض على أي من المتواجدين داخل الفندق، مقر الحجر.

فيما أوضح أن أهالي المصريين العائدون من المدينة الموبوءة، أصيبوا بحالة من القلق، وكثرت الاتصالات التي تحذرهم من الاختلاط بالحالة المصابة، على الرغم من أن التقرير اليومي لوزارة الصحة، يقر بأن جميع من في المعسكر أصحاء تماما، "اللي حصل خلى أهالينا يقلقوا، وإحنا قربنا نخرج واحتمال يكون بعد يومين".

بينما أكد على قلق المصريين داخل المعسكر، بعد اكتشاف أول حالة لكورونا، مشيرًا إلى أن هذ القلق ليس على أنفسهم بل على بلدهم، "طلبنا قبل ما نرجع مصر يتعمل علينا حجر صحي عشان محدش من بلدنا يتعدي.. لكن للأسف الفيروس جه من حتة تانية"، واختتم: "كل اللي بيقال عن تواجد الشخص المصاب معنا مجرد إشاعات فقط".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه طلب موجه لمأمور القسم.. الأوراق المطلوبة لترخيص سلاح
التالى اخبار السياسه تفاصيل مباراة الأهلي ضد الهلال السوداني اليوم