أخبار عاجلة

اخبار السياسه وفد مجلس الشيوخ الفرنسي يشيد بالمقومات السياحية في أسوان

وفد مجلس الشيوخ الفرنسي يشيد بالمقومات السياحية في أسوان

شهدت محافظة أسوان، جولة لوفد من مجلس الشيوخ الفرنسي، برئاسة كاترين موران ديسيلي، رئيس لجنة الثقافة والتعليم والإعلام، ورئيس جمعية الصداقة البرلمانية الفرنسية المصرية، في إطار الدور الفعال للدبلوماسية البرلمانية المصرية في استقبال كافة الوفود من مختلف برلمانات العالم.

جاء ذلك بمرافقة النائب أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، ورئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الفرنسية بمجلس النواب، والنائبة هالة أبو علي، حيث تضمنت الجولة لقاء اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، والجراح العالمي مجدي يعقوب، وزيارة متحف النوبة والمسلة الناقصة وخزان أسوان، والسد العالي والنصب التذكاري، وغيرها من مختلف المقاصد السياحية بالمحافظة.

يلتقي الجراح العالمي مجدي يعقوب

وأكد النائب أيمن أبو العلا، أن وفد مجلس الشيوخ الفرنسي يزور محافظة أسوان، لأول مرة، وأبدي انبهاره الشديد بها، وما تضمه من مقومات استثمارية وسياحية، مشيرا إلى أن لقاء المحافظ تضمن نقاشا معهم حول سبل زيادة معدلات الحركة السياحية الفرنسية الوافدة لأسوان التي هي واحده من أهم المقاصد السياحية، وأحد أبرز المشاتي السياحية عالميا وإقليميا، وإمكانية تنظيم رحلات "شارتر" مباشرة من باريس والمدن الفرنسية إلى مطار أسوان الدولي، مع استعراض تعدد السياحات التي تتمتع بها المحافظة "أثرية - نيلية - بيئية - سفاري - صيد - محميات طبيعية".

ولفت إلى أن اللقاء أيضا تضمن استعراض مشروعات التطوير والتجميل لإبراز الوجه الجمالي والحضاري أمام الأفواج السياحية والزائرين للمحافظة.

وأكد "أبوالعلا" أن الوفد أبدى سعادته بزيارة أسوان، وتعدد المواقع والمعالم الأثرية والسياحية بها مع الطقس الدافئ، وأنها مؤهلة لأن تكون مقصدا هاما للسياحة الفرنسية، مشيرًا إلى أن جولة الوفد تضمنت أيضا لقاء الجراح العالمي مجدي يعقوب، ودعوته لهم بزيارة مركز أسوان للقلب.

غدا.. وفد الشيوخ الفرنسي يلتقي مع رئيس ووزراء الإعلام والثقافة والسياحة

ولفت رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إلى أن الدكتور علي ، رئيس ، من المنتظر أن يلتقي الوفد، غدا الثلاثاء، على أن يعقبه لقاء موسع مع ممثلي الأحزاب والقوى السياسية، مع عقد عدد من اللقاءات مع وزير الإعلام أسامة هيكل، ووزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، ووزير السياحة والآثار خالد عناني، مع زيارة ميدانية للعاصمة الإدارية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه عادل شكل يتحدى هاني شاكر بمهرجان يحوي ألفاظا خارجة
التالى اخبار السياسه "الشؤون العربية" بالبرلمان تكرم وزير الأوقاف