أخبار عاجلة

اخبار السياسه الحزب الحاكم في أذربيجان يفوز بالانتخابات البرلمانية المبكرة

الحزب الحاكم في أذربيجان يفوز بالانتخابات البرلمانية المبكرة

أعلنت لجنة الانتخابات القضائية في أذربيجان، فوز الحزب الحاكم بزعامة الرئيس إلهام علييف، بغالبية المقاعد في الانتخابات البرلمانية المبكرة، وقالت - في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية، اليوم- "إن حزب (أذربيجان الجديدة) صاحب الأغلبية حصل على 69 مقعدا في البرلمان البالغ عدد مقاعده 125 مقعدا، بحسب استطلاعين للرأي عند مراكز الاقتراع"، واضافت لجنة الانتخابات، أن نسبة المشاركة بلغت نحو 48 %.

ووعد الحزب الحاكم بأن تكون الانتخابات ديمقراطية، فيما اتهمت أحزاب المعارضة، بالحد من قدرتها على القيام بحملات انتخابية، وقاطعت العديد من الأحزاب الانتخابات.وتوجه الناخبون في أذربيجان إلى صناديق الاقتراع أمس الأحد، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات برلمانية مبكرة ينظر إليها على أنها الخطوة التالية من الرئيس إلهام علييف لإنشاء برلمان أكثر شبابا وفاعلية لدفع وتيرة إصلاحات اقتصادية. وكان علييف قد دعا إلى الانتخابات البرلمانية المبكرة في ديسمبر، قبل تسعة أشهر من موعدها الرسمي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه مفتاح رزق.. مبادرة تنموية لإعانة غير القادرين بالأقصر.. كيف تنضم إليها؟
التالى اخبار السياسه تفاصيل مباراة الأهلي ضد الهلال السوداني اليوم