أخبار عاجلة

اخبار السياسه "حماية المنافسة" يتخذ إجراءات تجاه صفقة الاستحواذ على "النشا والجلوكوز"

"حماية المنافسة" يتخذ إجراءات تجاه صفقة الاستحواذ على "النشا والجلوكوز"

بدأ جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية اتخاذ إجراءات بشأن الصفقة المرتقبة بين شركة "أمريكانا" و"كايرو ثري إيه الدولية للصناعات" للاستحواذ على الشركة المصرية لصناعة النشا والجلوكوز التابعة للأولى.

وقال مسؤول حكومي، لـ"الوطن"، رفض ذكر اسمه، إن الجهاز خاطب الشركتين محل الصفقة لإخطاره بكافة التفاصيل المتعلقة، لتقييم تأثيرها على السوق، وما إن كانت ستكون لها آثار سلبية تسهم في الإضرار بالمنافسة من عدمه، موضحا أن قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية يعطي للجهاز الحق في التدخل لتقييم تأثير صفقات الاندماج أو الاستحواذ التي تتم داخل السوق المصرية، من أجل ضمان عدم تكريسها لخلق كيان يؤثر على المنافسة.

وكانت الشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية "أمريكانا"، تلقت الأسبوع الماضي عرض شراء ملزم من "كايرو ثري إيه الدولية للصناعات" لشراء الأسهم المملوكة لـ"أمريكانا" بالشركة المصرية لصناعة النشا والجلوكوز البالغ عددها 11.64 مليون سهم من خلال تقديم عرض شراء إجباري.  

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه "ألف ليلة وليلة".. بأيدي متحدى الإعاقة حول العالم
التالى اخبار السياسه تفاصيل مباراة الأهلي ضد الهلال السوداني اليوم