أخبار عاجلة

اخبار السياسه انطلاق فعاليات مؤتمر روتاري "ثقافة السلام"

انطلاق فعاليات مؤتمر روتاري "ثقافة السلام"

انطلقت منذ قليل فعاليات مؤتمر السلام، والمقام تحت عنوان "ثقافة السلام"، بقيادة المنطقة الروتارية 2451، والدكتور شريف والي محافظ المنطقة الروتارية.

يأتي ذلك، بحضور رئيس الروتاري الدولي، ومجموعة من القيادات الروتارية من جميع أنحاء العالم، وعدد من أعضاء الروتاري بمصر، وبعض الشخصيات العامة.

وشهدت الجلسات، كلمات من ميشيل جزار المحافظ السابق للمنطقة الروتارية بلبنان، والدكتورة ماريان عازر النائبة البرلمانية المصرية وعضو المنطقة الروتارية 2453، والدكتورة مشيرة خطاب، وبيتر كايل عضو مجلس إدارة روتاري الدولي، ونيفين بدر، سكرتير المنطقة الروتارية بمصر، وجيتا مانك عضر مجلس الأمناء بمؤسسة المنطقة الروتارية الدولية، وبرين ستايلز رئيس مراكز السلام الروتارية، وسحر صبحي استاذ بقسم اللغة الإنجليزية بجامعة .

وتحدث كل منهم عن مفهوم السلام الإيجابي، والذي يختلف عن التعريف التقليدي الخاص بانتهاء الحروب، مؤكدين أنه يهدف إلى تحقيق سلام اجتماعي ونفسي، وترسيخ تلك المباديء في المناهج التعليمية.

ومن المقرر  أن يلقي السفير محمد عرابي كلمة خلال تلك الفعالية.

جدير بالذكر، أنه تتبع فعاليات المؤتمر زيارة إلى محافظة الفيوم، بقرية الريان، بمركز يوسف الصديق، غدا السبت، وذلك لتفقد مشروعات البنية التحتية، والتنمية المستدامة التي تمت في هذه القرية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه في "مهمة تاريخية".. كريستينا رائدة فضاء أمريكية تحطم رقما قياسيا جديدا
التالى اخبار السياسه تخطي الإعلان.. عبارة مزعجة لن تراها على يوتيوب قريبا