أخبار عاجلة

اخبار السياسه لأطباء الأسنان.. اعرف شروط وكيفية تسجيل وفتح عيادة خاصة بك

لأطباء الأسنان.. اعرف شروط وكيفية تسجيل وفتح عيادة خاصة بك

يتساءل كثير من خريجي كليات طب الأسنان، عن شروط تسجيل عيادة أسنان خاصة به، سواء للمصريين أو من يحملون جنسية أخرى، "الوطن" تجيب على تلك الاستفسارات في النقاط التالية، وفقا لما حددته نقابة أطباء الأسنان:

شروط تسجيل عيادة أسنان:

- أن يكون طبيب الأسنان صاحب العيادة مضى على قيده بالنقابة عامين، أو ألغى تكليفه أو استقال قبل مضي العامين أو أن يقدم للنقابة من جهة التكليف ما يفيد بأنه لا يتقاضى على بدل عيادة

- يتم تسجيل العيادة بالنقابة الفرعية بالمحافظة التابع لها العيادة.

- تسجيل العيادة شخصي لا ينوب عن طبيب الأسنان في التسجيل إلا بموجب توكيل رسمي من طبيب الأسنان صاحب العيادة من الشهر العقاري.

- تسجيل العيادة بموجب عقد إيجار عليه إثبات تاريخ من الشهر العقاري وأن يذكر فيه غرض استخدام الشقة عيادة وأن تكون مدة العقد أكثر من عام أو عقد تمليك عليه صحة توقيع من المحكمة أو مسجل بالشهر العقاري وإذا لم يتسنَ له ذلك يرفق بعقد التمليك صورة من إيصال كهرباء أو مياه أو تليفون يتم تسجيل العيادة بمدة تساوي المدة المذكورة في عقد الايجار.

- يمكن لطبيب الأسنان أن يعين طبيب أسنان مساعد أو أكثر ويشترط حضورهم للنقابة العامة شخصياً أو توكيل من الشهر العقاري لصاحب العيادة حين التسجيل.

>> كيفية تسجل العيادة بالنقابة؟

- يتقدم طبيب الأسنان للنقابة الفرعية بالمحافظة التابع لها العيادة.

- صورة من عقد الإيجار او التمليك كما سبق إيضاحه.

- ما يفيد عدم حصوله على بدل عيادة من جهة العمل أو استقالة أو إلغاء التكليف لمن يمضي على قيده بالنقابة عامين

- أن يحضر معه الأصول للاطلاع ويقوم باستيفاء طلب تسجيل العيادة بالنقابة العامة.

- يقوم طبيب الأسنان بسداد رسم تسجيل العيادة 600 جنيه و300 جنيه عن كل كرسي أسنان (الحد الأقصى لكراسي الأسنان 2 للعيادة) وأن يكون قد سدد الاشتراكات حتى نهاية السنة التي يتم فيها تسجيل العيادة.

>> طريقة تسجيل عيادة طب الأسنان لغير المصريين:

- يتم تسجيل العيادات لغير المصريين بشرط أن يكونوا مسجلين بالنقابة وبموجب الأوراق السابقة بالاضافة أن يكون حصل على ترخيص مزاولة المهنة السنوي وأن يتم التسجيل سنوي بحسب مدة الترخيص.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه "شوقي" ينقل شرح مدرس رياضيات لنتيجة "تانية ثانوي" بطريقة مبسطة
التالى اخبار السياسه تفاصيل مباراة الأهلي ضد الهلال السوداني اليوم