أخبار عاجلة

اخبار السياسه تفاصيل المرحلة الثالثة من مبادرة "مراكب النجاة" في المحافظات

تفاصيل المرحلة الثالثة من مبادرة "مراكب النجاة" في المحافظات

تواصل مبادرة "مراكب النجاة" فعالياتها بمحافظات الجمهورية ضمن استراتيجية عمل المبادرة الرئاسية، حيث تنطلق المرحلة الثالثة منها في محافظة الغربية، الشهر الجاري، وتستهدف خلالها وزارة الهجرة التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية بـ11 محافظة مختلفة حول الجمهورية.

وتأتي تفاصيل المبادة في المحافظات الثلاثة التي طبقت فيها كالتالي، وفقا للوزارة:

- محافظة الفيوم: كانت أولى محطات المبادرة، وتضمنت الفعاليات عقد لقاءات جماهيرية بالمرأة والشباب وطلاب المدارس، بالإضافة لزيارة قرى مصدرة للهجرة غير الشرعية.

- جمعت المبادرة جميع الجهات المعنية للعمل سويا، بهدف تحقيق أهداف المبادرة، والتكاتف لحماية أبنائنا من مخاطر المجهول، ويأتي ذلك بالتنسيق التام والتعاون لتوعية الشباب بمخاطر الهجرة غير الشرعية وتوفير بديل مناسب للشباب الراغب في الهجرة.

تعمل المبادرة في الفيوم على تأهيل وتدريب الشباب وفق أحدث الطرق بما يتناسب مع متطلبات سوق العمالة الخارجية، لنضمن بهذا النهج التعامل الآمن والسليم من هذه الظاهرة وضمان الحد منها.

محافظة : تم خلال مبادرة "مراكب النجاة" تسجيل 19200 زيارة للقرى والتوابع المصدرة للهجرة غير الشرعية في كل من قرى "إيتاي البارود وقرى: "العيون والضهرية والمعنية وصفط الحرية والدلنجات وكوم حمادة والرحمانية وأبو حمص وكفر الدوار".

- مستهدف الوصول إلى 96000 شخص من بينهم 76000 سيدة و20000 رجل، في إطار حملة "طرق الأبواب" التي ينفذها المجلس القومي للمرأة، وذلك على مدار 3 أيام بداية من يوم 20 يناير الجاري.

تم العمل أيضًا بالمراكز التي تعد من أكثر المناطق المصدرة للهجرة غير الشرعية في المحافظة، وهي " وإدكو"، وتستهدف الحملة الوصول إلى 300 ألف فرد.

المحطة الثالثة للحملة هي محافظة الغربية، وتقوم محافظ الغربية بالبدأ في استراتيجية موسعة للاهتمام بالبنية التحتية للقرى الأكثر احتياجا، والبدء في إحصاء احتياجات البنية الأساسية التي تحتاجها القرى المنتجة بالشكل الذي يضمن استدامة تقديم هذه القرى لقيمتها الإنتاجية، والعمل على رفعها، كذلك السعي في مساعدة أبناء المحافظة العاملين بالقرى المنتجة من خلال خلق فرص تسويقية مميزة وتنمية مهاراتهم الشخصية بما يخدم جودة المنتج.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه مؤسسة دولية تتوقع نمو السياحة في مصر: الإيرادات ستصل لـ15 مليار دولار في 2023
التالى اخبار السياسه تفاصيل مباراة الأهلي ضد الهلال السوداني اليوم